الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 11:54 ص

يقدم لكم موقع “القاهرة 24″، رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2020، وذلك قبل نحو 5 أيام من انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية من وزارة التربية والتعليم، بسبب التخوف من فيروس كورونا.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم بدءًا من يوم 12 مايو الماضي، حصول الطلاب على أرقام جلوس الثانوية العامة 2020، بطريقة إلكترونية، وذلك عن طريق بوابة الثانوية العامة، التابع للموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2020

يمكن للطلاب الذين تخلفوا عن إحضار أرقام الجلوس الخاصة بهم، إحضارها بصورة سهلة، وذلك من خلال الاستعلام عنها عبر الرابط (http://emis.gov.eg) وهو رابط بوابة الثانوية العامة التابعة لموقع وزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت.

ويمكنكم موقع “القاهرة 24” من الحصول على أرقام جلوس الصف الثالث الثانوي، بصورة سهلة وبدون تعقيد وذلك من خلال الضغط هنـــــا، واتباع الخطوات التالية:

بعد الضغط على الرابط المرفق أعلاه يتم تحويلك بشكل تلقائي إلى الصفحة التي توجد بها عرض أرقام جلوس الصف الثالث الثانوي، كل ما عليك هو إدخال الكود الخاص بك والضغط على كلمة تسجيل الدخول، ليظهر لك رقم جلوسك على الفور بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: تعرف على تنسيق الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات للقبول بالثانوية العامة 2020/2021

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أتاحت في وقت سابق الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2020، عن طريق المدارس وذلك من خلال الالتزام بشروط الأمان والسلامة وتفعيل كافة الإجراءات الاحترازية في المدارس وتعقيمها قبل تواجد الطلاب.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بحذف المواد غير المضافة للمجموع، وذلك للتخفيف عن الطلاب في الظروف الاستثنائية التي تشهدها مصر في الوقت الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك تزامنًا مع تشديد الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب والمعلمين والمشاركين في عملية الامتحانات.

وجاء جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 على النحو التالي:

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020
جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

 

في السياق ذاته، أعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، عن مجموعة من الإجراءات الوقائية المشددة، خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، وذلك لتفادي نقل وانتشار فيروس كورونا في لجان الامتحانات، والتي يأتي على رأسها وجود كواشف حرارية على أبواب المدارس للكشف على درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل الدخول.

اقرأ أيضًا: بعد نشر “القاهرة 24”.. توجيهات هامة من التعليم بشأن منع تكدسات الاعتذرات عن امتحانات الثانوية العامة

كما تقرر توزيع الكمامات وتعقيم الأيدي قبل الدخول للجان، وتطبيق مبدأ التباعد بين الجميع، من خلال وجود 14 طالبًا بحد أقصى في اللجنة الوحدة مع وجودة مسافة كافية بين كل الطلاب، على أن تبدأ الاختبارات في العاشرة صباحًا ويبدأ دخول الطلاب في الثامنة، لمنح الوقت لتفعيل هذه الإجراءات.

تابع مواقعنا