الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تصريحات لفتاة فرشوط المغتصبة بعد تأجيل القضية اليوم (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 04:30 م

قالت فرحة عبد الباسط رجب، التي تعرضت للاغتصاب، في قضية شغلت الرأي العام في قنا، كونها أول قضية من نوعها، والمعروفة إعلاميا ب”فتاة فرشوط”، إن محكمة جنايات نجع حمادي قررت تأجيل نظر الجلسة الختامية لقضية اغتصابها والشروع في قتلها لشهر يوليو المقبل.

وأضافت “فرحة”، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنها كانت تنتظر اليوم صدور حكم الإعدام على المتهمين وعودة جزء من حقها، خاصة أن ما حدث لها بمثابة الموت لأنه كسر فرحتها كفتاة في مقتبل عمرها، وأن الموت كان أهون عليها مما حدث، داعية الأهالي بالوقوف بجانبها والدعاء لها بعودة حقها.

وكانت محكمة جنايات نجع حمادي، شمالي قنا قررت، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة المرافعة الختامية في القضية الشهيرة إعلاميا بـ”فتاة فرشوط”، والشروع في قتلها إلى الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل.

وتعود أحداث القضية إلى أكتوبر 2018، عندما ضبطت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة فرشوط “علي.ك.ا”، 21 عامًا، وشقيقه “محمد” 19 عامًا، و”مصطفى.ر.ع”، 22 عامًا، لاتهامهم بخطف واغتصاب “فرحة.ع.ر” ، 17 عامًا، طالبة، في الزراعات وفى منزل المتهمين الأول والثاني، وإحالة المتهمين للنيابة في القضية رقم 2550 لسنة 2018 إداري مركز شرطة فرشوط.

وحملت القضية رقم 7623 لسنة 2018 جنايات فرشوط، والمقيدة برقم 4232 كلى قنا.

وتنازل المتهمون باغتصاب فرحة، أثناء الجلسة الثالثة، عن مناقشة الطبيب الشرعي و الـ4 شهود، ورفض الطلب المقدم من محاميهم وهو بزواج أحدهم من فرحة، بعد أن أنكرت فرحة ما قدمه المحامى، وقالت لا أعلم عن ذلك الطلب أي شيء.

ولذلك تم تأجيل الجلسة إلى أبريل الماضي، للمرافعة الختامية للقضية، وذلك بعد تنازلهم عن كل الطلبات التي قام بتقديمها في الجلسات الماضية، ولكنها تأجلت بسبب فيروس كورونا وتوقف أعمال المحاكم.

تابع مواقعنا