الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة لـ”أندية الدرجة الثانية”: “الدوري راجع راجع وهنغير لائحة الهبوط لفريقين بدل خمسة”

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 05:20 م

حصل “القاهرة 24” على كواليس الاجتماع الذي عقدته اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، مع المجموعة الأولي لأندية الدرجة الثانية، لمناقشة خطة عودة منافسات الدوري المحلي لهذا الموسم بعد توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بجانب مناقشة بنود لائحة النظام الأساسي.

وعلم “القاهرة 24” من مصدر خاص داخل اتحاد الكرة كواليس ما تم في الاجتماع الذي عقد مع ممثلي أندية مجموعة الصعيد من دوري الدرجة الثانية.

وأضاف أنه خلال الاجتماع كشف محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية عن الخطة الصحية التي من المفترض تنفيذها من أجل عودة منافسات الدوري، التي تكاد تكون مستحيلة بالنسبة لتطبيقها في الدوري الممتاز بحسب وصف المصدر.

اتحاد الكرة يجتمع مع أندية المجموعة الأولى بالقسم الثاني لمناقشة عودة الدوري

واستمر أن محمد سلطان قد أوضح أن هذه الخطة خاصة بالدوري الممتاز ولم يتم حتى الآن عمل الخطة الخاصة بدوري الدرجة الثانية

وواصل المصدر أن عضو اللجنة الخماسية قد شدد على ضرورة استكمال موسم دوري الدرجة الثانية على خلفية القرار الحكومي الذي صدر بذلك مع وجود احتمالية بإلغاء الهبوط في هذا الموسم أو تقليص عدد الفرق الهابطة إلى فريق واحد أو إثنين بدلا من 5 فرق كما كان مقررا.

وأوضح أن الضغط من جانب الأندية قد يجبر على إلغاء الموسم من دوري المظاليم في ظل الشروط الطبية الصعبة خاصة مع الإجراءات الاحترازية المكلفة إلا أنه شدد على تعهد اتحاد الكرة بدعم أندية الدرجة الثانية تنفيذ الوعد السابق لعضو اللجنة الخماسية بتخصيص 90 مليون دعم للأندية قد من الممكن أن تزيد عن ذلك.

واختتم حديثه قائلاً إن أعضاء اللجنة لم يرحبوا باقتراح إلغاء موسم دوري الدرجة الثانية مع تأهل الأول والثاني إلى منافسات الدوري الممتاز.

بدء اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة لمناقشة عودة الدوري الممتاز

 

وأعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء أمس الإثنين عودة النشاط الرياضي في مصر واستكمال منافسات كرة القدم بدءا من 25 يوليو المقبل.

تابع مواقعنا