الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تيك توك” تتبرع لصندوق تحيا مصر بـ40 جهاز تنفس صناعي و15 ألف بدلة واقية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 01:18 م

أعلن مسئولو منصة تيك توك المتخصصة فى بث الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التبرع لصندق تحيا مصر بعدد 40 جهاز تنفس صناعى و15 ألف بدلة واقية.

وعلم “القاهرة 24″، من مصادر مطلعة، أن الشركة قررت التبرع بعدد من المستلزمات الطبية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، وبعدد من المعدات منها أجهزة التنفس، ويأتي تبرع تيك توك، جاء بعد الأزمات العديدة التى شهدتها الشركة المصممة للتطبيق، وتوجيه العديد من الاتهامات لها.

وتلقي صندوق تحيا مصر، في الفترة المقبلة العديد من التبرعات من رجال الأعمال وبعض الشركات، كما ساهم الصندوق في مواجهة أزمة كورونا مع الدولة المصرية، وكان آخر إسهام للصندوق، هو رعاية المسنين في دار رعاية الباقيات الصالحات، والذين تبين إصابتهم بفيروس كورونا.

دعوي قضائية مستعجلة لغلق تطبيق “تيك توك” لتعمده نشر الفجور والعري

وبعد حالة الجد التى أثيرت قالت “تيك توك” إنها أطلقت عدد من الضوابط والسياسات الجديدة، مع عدد من النصائح والإرشادات للتوعية بالاستخدام الآمن للإنترنت للملايين من مستخدمي التطبيق في مصر وحول العالم.

وأطلقت الشركة هاشتاج #خليك مسئول، لهذا الغرض. وقالت إنه حصد أكثر من 6 مليون مشاهدة خلال يومين فقط، وشارك فيه العديد من المؤثرين المشهورين على وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع الاستخدام الإيجابي والآمن للإنترنت والاستفادة من إرشادات تيك توك الجديدة.

من بين هؤلاء @baherelnewehy، و@nurhanabubak، و@azizelakkaad. وتحدث المؤثرين مع متابعيهم عن موضوعات مختلفة تتعلق بالتنمر الإلكتروني، وانتشار الأخبار المضللة، أو المحتوى الذي يشجع على الكراهية، كما عرضوا التأثير السلبي لهذا المحتوى على المستخدمين الآخرين.

شملت المبادرة، التي أطلقها تيك توك، كذلك التوعية بتدابير السلامة وإرشادات المجتمع في التطبيق، والتي تهدف إلى تشجيع وتوعية الأفراد بالاستخدام الآمن والإيجابي والترفيهي دون التعرض إلى التنمر الإلكتروني، كما يوفر التطبيق إمكانية حظر المحتوى الذي يدعم أو يشجع العنف أو الكراهية بأي شكل من الأشكال الضارة وغير المقبولة اجتماعيا.

أزهري: تطبيق “تيك توك” حرام شرعًا

“تيك توك” تتبرأ من واقعة حنين حسام: حالة فردية لا تعكس مبادئنا

تابع مواقعنا