الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة للرقابة الإدارية تنجح في ضبط 80 ألف عُلبة سجائر مخزنة وطن ونصف معسل (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 04:05 م

تابعت هيئة الرقابة الإدارية انضباط الأسواق، بضبط بعض متعهدي وموزعي السجائر قامو بافتعال أزمة في توفير السجائر وعدم بيعها من أجل رفع أسعارها.

السجائ

ونسقت الهيئة بالاشتراك مع كل من وزارة التموين، والشركة الشرقية للدخان بتنفيذ حملة مكبرة على عدد من متعهدي بيع السجائر والموزعين لها بمحافظتي القاهرة والجيزة‏.

الرقابة الإدارية تضبط آلاف الكمامات والسرنجات والقفازات الطبية مجهولة المصدر (صور)

وأسفرت الحملة عن عدة مخالفات ما بين الامتناع عن البيع، أو البيع بأزيد من السعر الرسمي المقرر، أو التخزين لكميات من عُلب السجائر، حيث تم ضبط  80 الف عُلبة مخزنة، و850 عُلبة مُهربة مجهولة المصدر، وحوالى طن ونصف من المعسل، واتُخذت جميع الإجراءات القانونية حيال تلك المضبوطات وتحرر بشأنها 39محضر مخالفة تم احالتها لجهات التحقيق المختصة لاتخاذ ما يلزم  ضد المخالفين.

وفى سياق آخر، وردت معلومات لهيئة الرقابه الإدارية تفيد محاولة تهريب مجموعة من الأجهزة اللاسلكية وبعض الاصناف الأخرى المخالفة والمحظور استيرادها الى داخل البلاد، بجمرك المركز المُطور بالإسكندرية، حيث تبين من خلال مراجعه المستندات أن المثبت بمشمول الرساله أنها لقطع غيار ومعدات صيانة مزارع اسماك.

وفي إطار ما سبق تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع مسئولي مصلحة الجمارك بجمرك الإسكندرية لفحص مشمول الرساله المُشار اليها، وأسفر الفحص عن ضبط أصناف المهربة داخل الحاوية عباره عن 20 جهاز لاسلكي ماركة BDFX بالشاحن، و8 جهاز استقبال اشارة لاسلكي بالريموت، و23 شاحن بمخرج USB خاص بأجهزة اللاسلكي، وجهاز استقبال ماركة “سيمنز”، و20 سماعة هاند فرى خاصة بالأجهزة، وقد تم تحرير محاضر جرد للاصناف المخالفة تمهيدًا لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

الرقابة الإدارية تشن حملة مكبرة وتغلق 5 صيدليات في الإسكندرية (صور)

تابع مواقعنا