الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد العال ينتقد النواب غير الملتزمين بارتداء الكمامة: “خطر على من حولكم”

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 04:24 م

وجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة، مشيرا إلى أن عددا من النواب غير ملتزمين بها.

وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان: “كده خطر جدا ومش كويس”، متابعا: “رجائي الخاص إن لم يكن خطر عليك فهو خطر على من حولكم”.

وشدد علي عبد العال، في بداية الجلسة، على النواب بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، حفاظا على الصحة العامة للجميع، في ضوء خطة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وفيروفي سياق متصل، رفض علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مطالب إقالة الحكومة في الوقت الحالي، قائلا: “ي لا يمكن تغيير القائد أثناء المعركة”.

جاء ذلك تعقيبا على ما ذكره النائب ضياء الدين داوود، بأن تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن موازنة العام المالي 2020/2021 يستوجب إقالة الحكومة.

وواصل علي عبد العال، دفاعه عن الحكومة، قائلا: “من الظلم أن نقسو على هذه الحكومة، فهي حكومة حرب، وكل موازنات العالم تئن من تلك الجائحة بسبب توقف النشاط الاقتصادي في العالم كله”.

وأشار عبد العال، إلى أن الدولة المصرية نجحت في تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين، ودوران عجلة الاقتصاد، خاصة أن الدولة ضخت 100 مليار جنيه في مواجهة تداعيات فيروس كورونا، ومن بينها دعم العمالة غير المنتظمة.

تابع مواقعنا