الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر لـ”القاهرة 24″: تشريعية النواب تناقش إسقاط عضوية إلهامي عجينة اليوم

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 11:22 ص

كشفت مصادر برلمانية لـ”القاهرة 24″، عن تفاصيل جديدة تخص النائب إلهامي عجينة ، موضحة إن لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، تناقش اليوم رفع الحصانة عنه، وإسقاط عضويته على إثر العديد من الأفعال المثيرة التي ارتكبها، وآخرها اقتحام مستشفى شيربين بالدقهلية.

وكان سبق وقرر الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، استدعاء النائب إلهامي عجينة، عضو المجلس، للمثول أمام هيئة المكتب، لمناقشته في واقعة دخوله مستشفى شربين، والشكوي المقدمة ضده من نقابة الأطباء بشأن مشادته الكلامية مع أطباء المستشفى.

“الأطباء” تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد إلهامي عجينة: “ارتكب انتهاكات صارخة بمستشفى شربين” (مستندات)

وأصدرت نقابة الأطباء، بياناً، عقب واقعة دخول النائب إلهامي عجينة، مستشفى العزل، ودخوله في مشادة كلامية مع الأطباء، موضحة أن ذلك ينتهك الدستور والقانون داخل أروقة مستشفى شربين.

النائب إلهامي عجينة

وقالت النقابة في بيانها:”عضو مجلس نواب بالدقهلية ينتهك الدستور والقانون داخل أروقة مستشفى شربين فى الوقت الذى يواجه فيه جموع الأطباء الموت يومياً فى كل المستشفيات بصدور مفتوحة وبقلب جسور لايعرف الخوف وضمير لايعرف التخاذل والهروب من المسئولية مهما كانت الظروف”.

النائب إلهامي عجينة أثناء دخوله المستشفى
النائب إلهامي عجينة أثناء دخوله المستشفى

وكان الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، تقدم ببلاغ للمستشار خالد خضر المحامى العام لنيابات شمال يتهم فيه النائب إلهامى عجينة ، عضو مجلس الشعب، بالذهاب إلى مستشفى شربين العام دون مسوغ دستوري أو قانوني مخالفا المواد من «129 إلى 135» من الدستور التي تنظم عمل البرلمان تجاه السلطة التنفيذية، وكذا اللائحة الداخلية التي تنظم عمل المجلس وعمل أعضائه.

“الأطباء” تتهم النائب إلهامي عجينة بالتعدى على الأطقم الطبية بمستشفى عزل شربين بالدقهلية (بيان)

ووجهت النقابة للنائب، في البلاغ، 5 اتهامات، وهي: سب مدير المستشفى قائلا «مدير فاشل ويقدم استقالته» الأمر المعاقب عليه بقانون العقوبات، وإهانة الأطباء والتحدث معهم باحتقار والتلويح لهم بيده حتى وصل الأمر إلى حد أن كانت يده أن تطبق على وجه أحد الأطباء الأمر المعاقب عليه قانونا طبقا للمادة 133/1 من قانون العقوبات، وقذف الأطباء بأن قال في حقهم غير الصدق، الأمر الذي لو صح يستوجب عقابهم عندما قال «مفيش دكاتره في المستشفى وفيه واحد قاعد يتشمس» وهذا مخالف تماما للحقيقة التي ظهرت بالفيديو المرفوع على صفحة النائب.

اتهامات للنائب إلهامي عجينة باقتحام جمعية النخيل بالقاهرة الجديدة والتعدي على مديرها (فيديو)

تابع مواقعنا