السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط لخالد أبو بكر: 105 مليار جنيه خسائر في نهاية العام بسبب كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 11:14 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية والاقتصادية، إنه مما لاشك فيه أن خطط التنمية تأثرت بجائحة فيروس كورونا، موضحة: “لو كملنا معدلات النمو في مارس بنفس معدلات شهري يناير وفبراير لاقتربنا من تحقيق معدلات نمو 5.9% وهذا أفضل مما تم تحقيق العام الماضي”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON”،: “تقريبًا سنخسر 105 مليار جنيه في تقديراتنا بنهاية العام بالنسبة لحجم الناتج، وهذا الرقم متوقع لأن قطاعات كثيرة تأثرت كالسياحة والنقل الجوي، والحمد لله أن اقتصادنا متنوع وقطاع الزراعة اشتغل كويس وكذلك الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالفعل استثمرت الدولة في البنية المعلوماتية من قبل وجاء ثمرة ذلك خلال الفترة الحالية.. والحمد الله نحن في وضع أفضل مقارنة بدول كثيرة جدًا”.

وزيرة التخطيط: توجيه 60% من الاستثمارات المحلية للمحافظات الأقل دخلا والحدودية

وأكدت أن الاقتصاد المصري ما زال يتمتع بصلابة، ومعدلات النمو المصري من افضل المعدلات على مستوى العالم، وخلال الربع الثالث من العام المالي الحالي وصلت معدلات النمو لـ 5.3% وهذا المعدل استثنائي والمهم نشوف كنت فين من 3 سنين، وأين نحن اليوم”.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية والاقتصادية، إن نقل الحكومة والوزارات إلى العاصمة الإدارية ستكون عملية تدريجية من خلال نقل مجموعة من الوزارات، مضيفة أنه وفقًا لتوجيهات رئاسية سيكون الحكومة بالكامل في العاصمة الإدارية بحلول 30 يونيو 2121.

وأضافت: “نفسنا نبقي أحسن دولة في العالم وأن تكون متوسطات دخل الفرد مرتفعة، ولكن مهم نشوف الجهود التي بذلت وتبذل، والبرلمان شريك أساسي معنًا لأجل تحسين الأحوال رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، ولكن من الهم ان نري ما كنا عليه قبل 3 سنوات وما نحن عليه الآن”.

تابع مواقعنا