الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 17/يونيو/2020 - 02:00 م

ننشر لكم، أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020 في الأسواق المصرية، في واحدة من الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع للقراء والمتابعين، بشكل يومي وبصفة مستمرة، تيسيرًا على المواطنين المتابعين لحركة أسعار مواد البناء والتشييد في مصر.

واستقرت أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020، لتواصل  الحالة المستمرة في الفترة الأخيرة، منذ تفشي وانتشار فيروس كورونا، والذي ألقى بظلاله على الأسواق المصرية وعلى حركة البناء والتشييد.

وأدى تطبيق قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بوقف إصدار تراخيص البناء في محافظات القاهرة والجيزة والأسكندرية والمدن الكبرى، إلى حالة من الركود في حركة البناء في الفترة الأخيرة في مصر، الأمر الذي ساهم في انخفاض أسعار الأسمنت واستقرارها على ذلك.

ويهتم المصريون بمعرفة أسعار الأسمنت بشكل عام وأسمنت التسليح بشكل خاص، كونه يستخدم في العديد من أعمال البناء والتشييد الرئيسية، سواء المشروعات الحكومية أو الخاصة أو حتى حركة بناء الأهالي، وذلك بشبب تميزه بالقوة والصلابة، الأمر الذي أدى إلى نشوب منافسة بين المصانع المنتجة لطرحه في الأسواق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020

ويرصد “القاهرة 24″، في التقرير التالي، أسعار جميع أنواع الأسمنت، ومنها الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، والأسمنت الأبيض والأسمنت المقاوم.

كما نرصد أسعار الجبس الأبيض، وذلك لإقبال المستهلكين على معرفة أسعاره والمقارنة بين جميع الشركات والمصانع المنتجة للأسمنت، والتي توزع إلى التجار.

سعر الأسمنت المسلح

يعتبر الأسمنت البروتلاندي “الأسود العادي”، أهم أنواع الأسمنت، بسبب دخوله في أغلب أعمال البناء والتشييد واحتياج الجميع له بصفة مستمرة، حيث تتنافس جميع المصانع المنتجة، على طرحه في السوق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

اقرأ أيضًا: مراجعات الثانوية العامة 2020.. رابط المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية

بلغ سعر الأسمنت المسلح 755 جنيهًا مصريًا، مقابل 760 جنيهًا لطن أسمنت أسوان، بينما سجل أسمنت الممتاز سعر 770 جنيه، وسعر أسمنت بني سويف وسعر مصنع النصر 755، فيما سجل مصنع أسمنت حلوان 745 مقابل 750 لأسمنت السويدي.

سعر الأسمنت المخلوط

سجل الأسمنت المخلوط هو الأخر، استقرارا في أسعاره، حيث سجل مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة.

سعر الأسمنت المقاوم

بلغ الأسمنت المقاوم للملوحة إلى سعر 775جنيهًا للطن الواحد، وهو نفس مصنع السويس سي ووتر، فيما سجل أسمنت السويدي مبلغًا يتراوح بين 780 للطن، في الوقت ذاته سجل فيه مصنع أسيك سي ووتر أقل سعر بمبلغ 770 جنيهًا مصريًا.

سعر الأسمنت الأبيض

الأسمنت الأبيض العادي، استقر عند سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما سجل أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد، أما أسمنت سوبر رويال فقد سجل مبلغ 2430 جنيهًا مصريًا للطن، بينما سجل مصنع الواحة مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

أسعار الجبس اليوم

واستقرت أسعار الجبس اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020، في المصانع، حيث سجل مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

في الوقت ذاته سجل مصنع الدولية للجبس سعر 700 جنيه للطن الواحد، وتبعه مصنع المعمار الذي سجل 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، فيما سجل مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

ومما يجدر ذكره، أن اهتمام المستهلكين المصريين بمعرفة أسعار الجبس يقل مقارنة بـ أسعار الأسمنت، بسبب قلة استخدام الجبس في عمليات التشييد والبناء، واستخدامه فقط على عمليات الزخرفة في المباني.

تابع مواقعنا