• بحث عن
  • أسعار الحديد اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020 بالأسواق المصرية

    محمد الفيومي

    شهدت أسعار الحديد اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020 بالأسواق المصرية، حالة من الاستقرار، وهي الحالة الموجودة منذ نحو ثلاثة أشهر، بعد التذبذب الذي ضربت جميع الأسواق العالمية خلال شهري فبراير ومارس الماضيين، بعد تفشي فيروس كورونا في جميع دول العالم.

    ويرصد “القاهرة 24″، أسعار الحديد اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020 بالأسواق المصرية، ضمن سلسلة الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع بشكل دوري، للقراء الباحثين عن أسعار مواد التشييد والبناء، واللذان يحتاجهما الجميع خاصة في المشروعات الأهلية وبناء المنازل بشكل دائم.

    يذكر أن أسعار الحديد في مصر كانت تشهد استقرارًا ملحوظًا نهاية العام الماضي، وحتى مطلع العام الجاري، قبل أن تشهد حالة من التذبذب في بداية شهر فبراير بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي أدى إلى انخفاض أسعار الخام العالمي “البليت”، والذي تسبب في انخفاض سعر طن الحديد.

    أسعار الحديد اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020

    ويعانى سوق الحديد وسوق الأسمنت في مصر ركودًا كبيرًا خلال الشهرين الأخيرين على عكس المعتاد، حيث تنشط حركة البناء بدءًا من شهر أبريل وحتى أواخر الصيف، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، وعدم استقرار الاقتصاد والأسواق العالمية في الفترة الأخيرة، وهو ما أثر على جميع الأنشطة الإقتصادية في مصر.

    سعر حديد عز اليوم

    سجل سعر حديد عز نفس سعره في الأيام الماضية محققًا حالة من الاستقرار، بعد أن بلغ 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا للطن كأعلى سعر، بعدما سجل 10200 للطن خلال الفترة الماضية.

    سعر حديد المصريين

    واستقر حديد المصريين في سعره هو الأخر، بعدما سجل انخفاضًا طفيفًا عن أسعار شهر مارس، ليصبح سعره 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة، بدلًا من 9700 جنيه للطن.

    اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يُشدد على أن يكون المنتج الوطني على قدر كبير من الجودة ولا يقل عن مثيله المستورد

    سعر حديد الجارحي

    وسجل حديد الجارحي، القيمة الأعلى لأسعار الحديد في مصر، حيث جاء سعر طن الحديد 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر لمصانع حديد الجارحي.

    سعر حديد مصر ستيل

    وشهد مصنع حديد مصر ستيل، حالة من الاستقرار وثبات خطة أسعاره، حيث سجل سعر 9500 جنيه للطن الواحد، وهو نفس القيمة التي سجلها المصنع في أسعاره منذ بداية الأسبوع الماضي.

    وسجلت مصانع الحديد الاخرى، مثل المعادي والمراكبي والجيوشي وسرحان سعرًا موحدًا بلغ 9500 جنيهًا للطن الواحد، للتشابه بنسبة كبيرة مع معظم المصانع وذلك بسبب عملية الركود المتواصلة منذ تفشي الفيروس.

    وبات تراجع أسعار الحديد في مصر، ملحوظًا خلال الفترة الماضية، فبعد وصول الحديد إلى نحو 11 ألفًا للطن خلال شهري فبراير ومارس، ونحو 10 آلاف جنيه للطن في أكتوبر الماضي، تراجع إلى خانة التسع آلاف.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق