• بحث عن
  • مراجعات الثانوية العامة 2020.. المراجعة النهائية لمادة التاريخ من بوابة thanaweya.net

    محمد الفيومي

    أتاحت وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقي، جميع مراجعات الثانوية العامة 2020 ومنها المراجعة النهائية لمادة التاريخ للشعبة الأدبية وذلك عبر بوابة thanaweya.net، التي أطلقتها الوزارة تيسيرًا على الطلاب بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد في ظل انتشار وباء فيروس كورونا.

    ويبحث جميع الطلاب خلال الفترة الماضية عن جميع مراجعات الثانوية العامة 2020، سواء القسم الأدبي أو القسم العلمي، وذلك بالتزامن مع توقف الدروس الخصوصية منذ شهر مارس الماضي، بعد قرار غلق كافة مراكز الدروس الخصوصية، بالإضافة إلى قرارات تعليق الدراسة، إثر تفشي فيروس كوفيد 19 داخل مصر.

    ويقدم موقع القاهرة 24 لجميع الزوار والمتابعين، من أبنائنا طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020، المراجعة النهائية لمادة التاريخ للقسم الأدبي، حيث يعكف الطلاب على لم شمل جميع المواد، بالتزامن مع بدء اقتراب الامتحانات النهائية.

    مراجعات الثانوية العامة 2020.. المراجعة النهائية لمادة التاريخ

    يمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، الحصول على المراجعة النهائية لمادة التاريخ للصف الثالث الثانوي القسم الأدبي، وذلك عبر التسجيل في منصة ثانوية نت التي أطلقتها الوزارة للتيسير على طلاب الثانوية العامة.

    ينبغي على الطالب فقط الدخول على رابط البوابة من هنا، ثم إدخال الرقم السري إذا كان لديه حساب مسجل من قبل، أو إنشاء حساب جديد عبر جيميل أو ربطه بحساب فيسبوك الخاص بالطالب، ثم الضغط على تسجيل دخول، والذي سيفتح له قائمة فيها جميع المواد وشروحاتها.

    اقرأ أيضًا: مراجعات الثانوية العامة 2020.. رابط المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية

    وتحتوي المراجعة النهائية لمادة التاريخ، على شروحات عبر مقاطع فيديو لمدة 7 ساعات مقسمة على 92 مقطع فيديو، والتي تهتم بشرح والمراجعة للحملة الفرنسية على مصر، بالإضافة إلى شرح بناء الدولة الحديثة في مصر.

    كما تتضمن الفيديوهات على شرح ومراجعة الوحدة الثالثة، مصر منذ الثورة العرابية وحتى الحرب العالمية الأولى، بالإضافة إلى مصر بعد الحرب العالمية الأولى، والتوسع الإستعماري في البلاد العربية قبل الحرب العالمية الأولى حتى الإستقلال.

    المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة 2020

    ويتيح موقع القاهرة 24 لكل القراء والطلاب، الدخول إلى مراجعات مادة التاريخ من خلال رابط مباشر بكل سهولة من خلال الضغط هنـــا، كما يمكنكم متابعة جميع المراجعات والحصول عليها من أفضل نخبة من المعلمين من هنـــــا.

    وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت في وقت سابق، من خلال مؤتمر للوزير طارق شوقي، عن بدء امتحانات الثانوية العامة في موعدها يوم 21 يونيو الجاري، بعدما تأجيلها في وقت سابق بسبب انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أنه لا نية للتأجيل مرة أخرى، مع اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن الحفاظ على سلامة جميع الطلاب.

    اقرأ أيضًا: مراجعات الثانوية العامة 2020.. ننشر المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية من خلال thanaweya.net

    وأوضح الوزير طارق شوقي خطة الوزارة في إجراءات السلامة والحماية للطلاب، والتي يأتي في مقدمتها التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وتعقيم لجان الامتحان بشكل دوري، بالإضافة إلى بدء توافد الطلاب للجان في الثامنة صباحًا، على أن تبدأ الاختبارات في العاشرة صباحًا، وذلك لمنح الوقت الكافي لتطبيق كافة الإجراءات اللازمة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق