الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بروتوكول بين التضامن الاجتماعي و مصر الخير لتطوير 400 حضانة “للطفولة المبكرة”

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 17/يونيو/2020 - 04:01 م

قالت مؤسسة مصر الخير إنها وقعت بروتوكول تعاون مشترك مع  وزارة التضامن الاجتماعي لتطوير حوالي 400 حضانة في اطار المشروع القومي للطفولة المبكره، والذي يستهدف تطوير 1350 حضانة وتشارك خلاله عدد من موسسات المجتمع المدني في العديد من المحافظات.

وبحسب صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، فأن المؤسسة تهدف من توقيع البروتوكول إلى إنشاء وتوفيق أوضاع الحضانات بالجمعيات والمؤسسات الأهلية بإجمالي تطوير 400 حضانة بـ8 محافظات، يستفيد منها حوالي 3000 طفل في كل محافظة.

مشيرا الي البروتوكل يستهدف ايضا بناء قدرات 160 كوادر وقيادات مديريات التضامن الاجتماعي وفقا لاستراتيجيات المتابعة والدعم الفني. و بمرجعية معايير جودة خدمات الطفولة المبكرة وعلوم تنمية الطفولة المبكرة لدعم ومتابعة الحضانات.

بالاضافة الي بناء قدرات 800 عضو من فرق الإدارة التنفيذية ومجالس الادارات بالحضانات والجمعيات المستهدفة على الادارة والمشاركة والحكم الرشيد ومعايير الجودة وعلوم تنمية الطفولة المبكرة.

كما يستهدف البروتوكول بحسب حسن، الي رفع الوعي لدي 8000 من أولياء الأمور وأعضاء مجالس إدارات الجمعيات والمهتمين بالطفولة المبكرة من المجتمع المحلي بمخاطر فيروس كورونا وأساليب الوقاية منه

لافتا الي ان هذا البرتوكول يأتي تعبيرا عن إتساق رؤية مؤسسة مصر الخير مع وزارة التضامن والحكومة المصرية، بشأن الاستثمار فى البشر، ليبدأ الطفل السنوات الأولى من عمره بفكر تنموي. كما أنه فرصة للاكتشاف المبكر لأي صعوبات لديهم ليكون التدخل أكثر سهولة وأهمية، وتحقيق الحماية الاجتماعية والتنشئة السليمة.

تابع مواقعنا