• بحث عن
  • عن طريق “المستثمرين”.. محافظ الشرقية يُعلن التعاقد مع أطباء لمواجهة “كورونا” بمستشفيات عزل العاشر من رمضان 

    الشرقية إسلام عبدالخالق

    أعلنَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن التوصل لاتفاق مع جمعية “مستثمري العاشر من رمضان”، بشأن التعاقد مع أطباء للعمل بمستشفيات العزل المُخصصة لحالات الاشتباه والإصابة بالفيروس داخل المدينة.

    جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة ومتابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا” المُستجد بالمناطق الصناعية، والذي عُقد قبل قليل، بمقر مجلس الأمناء بجهاز مدينة العاشر من رمضان.

    وقال “غراب” إن التزام أصحاب المنشآت الصناعية والغذائية بتطبيق الإجراءات الاحترازية و الوقائية ساهم بصورة كبيرة في تقليل نسب الإصابة بفيروس “كورونا” المُستجد بين العاملين بالمصانع داخل المدينة.

    وأوضح المحافظ، في بيانٍ له، أن الاجتماع تطرق لبحث سُبل تعزيز الخدمات الطبية المُقدمة لأبناء مدينة العاشر من رمضان، وتزويد مستشفيات العزل المُخصصة لاستقبال حالات الاشتباه والإصابة بالفيروس كورونا المُستجد بالأطقم الطبية المُدربة؛ لتقديم البرتوكول العلاجي المُعتمد من منطمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، قبل أن يشير إلى انه جرى الاتفاق على التعاقد مع أطباء للعمل بمستشفيات العزل من قِبل جمعية “مستثمري العاشر من مضان”، وذلك تحت إشراف كامل ومتابعة من مديرية الشئون الصحية.

    وناشدَّ محافظ الشرقية، منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وطوائف المجتمع، بضرورة وأهمية المشاركة في توفير المستلزمات الطبية وإجراءات تغسيل وتكفين جثامين الموتى جراء الإصابة فيروس “كورونا” المُستجد؛ لتخفيف العبء على القطاع الصحي، مؤكدًا على أن البلاد تمر بمرحلة حرجة تتطلب من الجميع التضافر والتنسيق لحُسن إدارة الأزمة والخروج منها بسلام.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق