• بحث عن
  • غلق 19 مصنع بالعاشر من رمضان لمدة 48 ساعة بسبب كورونا.. وإجراءات قانونية حيال 8 منشآت “بدون وقاية”

    الشرقية إسلام عبدالخالق

    أعلنَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، غلق 19 منشآة صناعية كبرى بمدينة العاشر من رمضان، لمدة 48 ساعة فقط؛ لحين استيفاء أصحابها شروط وإجراءات السلامة والصحة المهنية اللازمة لحماية العاملين بها ووقايتهم والحد من انتشار فيروس “كورونا” المُستجد.

    وقال “غراب” في بيانٍ له، اليوم الأربعاء، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصناعة، وتسعي جاهدةً لتهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع الاستثمار، وسط حزمة من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد، وذلك بإلزام أصحاب المنشآت الصناعية والعمال بتنفيذها لضمان دوران عجلة الإنتاج وتحسين مستوى الاقتصاد، مؤكدًا على عدم السماح لأصحاب الشركات والمنشآت الصناعية بالتقصير في حمايه العاملين وتوفير كافة المستلزمات الطبية والضرورية لحمايتهم من الإصابة بالفيروس.

    من جانبه، أوضح المستشار مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة الشرقية، أن اللجنة العليا لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمناطق الصناعية، شنت عدة حملات استهدفت التفتيش على 64 منشأة صناعية بمدينة العاشر من رمضان.

    وأسفرت الحملات عن وقف العمل بـ 19 شركة ومصنع في مجالات “صناعة النسيج – الأجهزة الكهربائية – الصناعات الغذائية – الصناعات الهندسية – سحب الأسلاك – الأثاث – الأحذية البلاستيكية”، وذلك لمده 48 ساعة؛ لحين استيفاء أصحابها شروط وإجراءات السلامة والصحة المهنية اللازمة لحماية العاملين والحد من انتشار الفيروس.

    وأشار وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، إلى أن الحملات كشفت عن عدم التزام أصحاب 8 منشآت صناعية بتوفير كافة المستلزمات الطبية والوقائية لحماية العاملين بها، ليتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها، فيما جرى إعادة تشغيل ثلاث منشآت أخرى بعد التزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق