الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مراجعات الثانوية العامة 2020.. ننشر المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية من خلال thanaweya.net

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 17/يونيو/2020 - 11:56 ص

يقدم موقع “القاهرة 24” المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، وذلك ضمن سلسلة مراجعات الثانوية العامة 2020 التي يقدمها الموقع لطلابنا، حرصًا على راحتهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها جميع الطلاب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويبحث الطلاب في العام الحالي وكحال كل الأعوام السابقة، عن مراجعات الثانوية العامة 2020، ومن بينها المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية، بالإضافة إلى الأسئلة السابقة ونماذج للامتحانات بنظام البوكليت، وذلك قبل خوض غمار سباق امتحانات الثانوية العامة.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2020، يوم الأحد المقبل الموافق 21 يونيو الجاري، وتسمر قرابة شهر، وسط إجراءات احترازية مشددة وضعتها وزارة التربية والتعليم، منعًا لحدوث أي فاجعة جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية.. مراجعات الثانوية العامة 2020

بدورها، أطلقت وزارة التربية والتعليم خدمة مراجعات الثانوية العامة 2020 في المواد المختلفة لطلاب الثانوية العامة، وذلك عبر بوابة thanaweya.net التي أطلقتها الوزارة لجميع الطلاب وبرعاية البنك الأهلي المصري.

وطالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع الطلاب بإنشاء حساب خاصة بالمنصة، للدخول إليها والحصول على المراجعات النهائية لليلة الامتحان في المواد المختلفة، والتي أعددتها الوزارة بشكل خاص على أيدي نخبة من المعلمين، لسد فراغ الدروس الخصوصية الذي خلفه انتشار وباء كورونا، والذي أدى بدوره إلى تعطيل العملية التعليمية في مصر.

كيفية الحصول على المراجعات النهائية من بوابة thanaweya.net

يمكن لطلابنا الأعزاء، الحصول على المراجعة النهائية في مادة اللغة العربية من خلال الدخول على بوابة ثانوية نت الخاصة بطلاب الثانوية العام وتسجيل الدخول، وذلك عبر الرابط الموضح بالأعلى، وذلك عبر الخطوات التالية:

كل ما على الطالب هو الدخول على رابط المنصة الذي أرفقناه في الأعلى، ثم تسجيل الدخول عبر حساب جي ميل أو حساب فيس بوك الخاص به، وذلك إن لم يكن له حساب مسبق على المنصة.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة تعويضات الطلاب حال وفاتهم بكورونا في لجان الثانوية العامة

بعد الدخول ستجد أمامك مراجعات نهائية لكافة المواد، فقط اضغط على المادة التي تريدها، ثم ستجد كافة المراجعات والشروحات لها عن طريق الفيديو والنص، كما ستجد بعض الأسئلة من الأعوام السابقة.

ويمكنكم موقع القاهرة 24، من الدخول إلى رابط مراجعة اللغة العربية بشكل مباشر، وبطريقة سهلة ومبسطة من خلال الضغط هنــــــــــا.

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، قد اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة وأمان طلاب الثانوية العامة أثناء خوض الامتحانات، وفي مقدمتها تعقيم لجان الامتحانات بشكل دوري، وجلب بوابات التعقيم الإلكترونية للطلاب، بالإضافة إلى بدء الامتحان في العاشرة صباحًا، على أن يبدأ دخول الطلاب للجان في الثامنة صباحًا لضمان تعقيم الطلاب وإجراء الخطوات الإحترازية، لضمان التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

كما شددت وزارة التربية والتعليم، وأهابت بالطلاب عدم التجمع أمام مقار لجان الامتحانات عقب نهاية الامتحانات، حفاظًا على سلامتهم وعلى سلامة جميع العاملين في المنظومة التعليمية.

تابع مواقعنا