الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هواوي تؤجل أحدث هواتفها الذكية وتقلص 20% من الطلبات

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 17/يونيو/2020 - 05:36 م

أخبرت شركة هواوي بعض مورديها عن الرائدة لعام 2020 بتأخير إنتاج أحدث هواتفها الذكية الرائدة.

وترجع انباء هذه الخطوة الي ما تعرضت له الشركة الصينية من عقوبات أمريكية في الفترة الأخيرة، مما تسبب في فقدانها لمصدر توريد رقاقات الهاتف المحمول من شركة تصنيع الرقاقات (TSMC).

وقالت صحيفة Nikkei Asian Review إن هواوي طلبت إيقاف الإنتاج لبعض مكونات السلسلة القادمة (Huawei Mate 40)، وعلاوة على ذلك، فقد قلصت الشركة أيضًا طلبات الشراء لأجزاء معينة في الأرباع القادمة.

وكانت الولايات المتحدة قد اصدرت أوامر بمنع الموردين من خارج الولايات المتحدة من استخدام معدات أمريكية لإنتاج رقاقات وفقًا للمواصفات التي وضعتها هواوي.

وقد أجبر ذلك شركة تصنيع معدات الاتصالات الصينية على إعادة تقييم مخزونها من رقاقات (HiSilicon) والبحث عن موردين بديلين لرقاقات سلسلة (Mate)، حيث تحاول موازنة إنتاج الهاتف الذكي مع الطلب المتوقع العام المقبل.

ووفقًا لجدولها السنوي، فإن هواوي تطلق عادةً أحدث سلسلة من هواتف (Mate) الرائدة في النصف الثاني من العام، وتعتبر هذه الفترة مليئة بشكل عام بعمليات الإطلاق البارزة، مثل أحدث سلسلة هواتف آيفون من آبل.

وتتميز هواتف هواوي الذكية في الغالب بمعالج (Kirin) المملوك لشركة تصمم الشرائح التابع لها (HiSilicon)، وبالرغم من أن الشركة الصينية تصمم رقاقاتها، لكنها تنتجها بواسطة (TSMC)، مما يعني فقدانها لمورد الرقاقات الأساسي.

وأوضح موردو المكونات الآخرون أن هواوي طلبت منهم تقليص ما يصل إلى 20% من الطلبات للأرباع المقبلة، وذلك بعد أن خزنت المكونات بشكل مكثف للنصف الأول من عام 2020 استعدادًا للعقوبات الأمريكية.

ولا يتوقع ان يؤدي تأجل خطط الإنتاج بالضرورة الي تأجيل إطلاق أحدث نماذج (Mate)، بحيث قد تكشف الشركة الصينية عن منتجها أولاً وتبدأ في بيعه لاحقًا عندما تكون المنتجات النهائية جاهزة.

تابع مواقعنا