• بحث عن
  • تنفيذا لتوجيهات الصحة.. “راعي مصر” تبدأ أولى القوافل الطبية للكشف عن فيروس كورونا بأسيوط

    نفذت مؤسسة راعي مصر للتنمية، أولى قوافلها الطبية للكشف عن فيروس كورونا، في قريتين بمحافظة أسيوط الأولة قرية القصر بمركز الفتح والثانية في مركز منفلوط قرية جحدم بالتنسيق مع مديرية الصحة وإحدى الجمعيات القاعدية بالمنطقتين والمستهدف الإجمالي للقافلتين حوالي 300 حالة مرضية.

    وأوضحت عبير أحمد، المسئولة عن إحدى القوافل الطبية، أنه تم توفير ثلاثة تخصصات للقافلة الواحدة والاتفاق مع معمل تحاليل محلي بالقرية وكذلك توفير جهاز سونار بالعيادة المتنقلة لفحص المرضى.

    وأشارت عبير، إلى مدى حرص مديرية الصحة بأسيوط على ضرورة أتباع كافة الاجراءات الاحترازية وكذلك وجود ممثل لمديرية الصحة بكل قافلة طبية للتأكد من تطبيق كافة الاجراءا ت الاحترازية واتباع كافة اساليب السلامة المهنية.

    وأوضح المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، على ضرورة ارتداء الملابس الواقية والتي تم تخصيصها للفريق الطبي والإداري من قبل المؤسسة حفاظا على سلامتهم وكذلك توزيع الكمامات بالمجان على كافة المستفيدين والمحيطين بالعيادات المتنقلة والحرص على المسافات الآمنة.

    يذكر أن مؤسسة راعي مصر للتنمية كانت قد قدمت الكشف والعلاج لعدد 141801 مريض فقير من خلال العيادات الطبية المتنقلة وكذلك اجراء 952 عملية حرجة ومستعصية للمرضى الفقراء والمعدمين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق