• بحث عن
  • مدير مركز المناعة: سمك السلمون ليس له علاقة بنقل عدوى فيروس كورونا

    نفى الدكتور أمجد الحداد مدير مركز الحساسية والمناعة، علاقة السلمون بنقل عدوى فيروس كورونا، مؤكداً أنه لا السلمون ولا التونة ولا السمك لهم علاقة بنقل فيروس كورونا.

    وأضاف “الحداد”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”،الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه لابد أن يكون هناك مستقبل لنقل الفيروس، مشدداً على أنه لا يوجد أى أساس علمى لذلك.

    إغلاق بعض المدن في العاصمة الصينية بكين بعد ظهور بؤر جديدة لكورونا

    وفي وقت سابق قال إبراهيم نجم، عضو مجلس الجالية المصرية بالصين، إنه لا صحة لخبر انتشار فيروس كورونا جديد بالصين، وما حدث هو ظهور حالات جديدة داخل بكين مصدرها أحد الأسواق بالعاصمة.

    وأوضح “نجم” في منشور على “فيس بوك” أن السبب وراء ظهور الحالات الجديدة هو دخول الفيروس مجددا للمدينة مع شحنة أسماك سالمون قادمة من أوروبا، و تم العثور علي آثار الفيروس بعينات الأسماك و أدوات التقطيع، بمعني أن الفيروس انتقل من العاملين الأوروبيين إلي سطح الأسماك و عبواتها، ودخل الصين بهذه الطريقة.

    وأضاف أن الفيروس ممكن يعيش فترات طويلة جدا طالما البيئة مناسبة، فلم يتعرض لهواء أو ضوء أو حرارة أو مطهرات، لذلك النظافة مطلوبة للقضاء علي الفيروس، وصورة الفيروس مختلفة عن الموجودة بالصين، وليس فيروس جديد كما يشاع.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق