الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليم الإسكندرية: 5 خطوات قبل دخول طلاب الثانوية العامة لجنة الامتحان لحمايتهم من كورونا

القاهرة 24
محافظات
الخميس 18/يونيو/2020 - 11:45 م

كشف مصدر بمديرية التربية والتعليم فى الإسكندرية، الإجراءات الاحترازية والوقائية التى سيتم اتباعها خلال امتحانات الثانوية العامة، قائلا: “يبدأ الطالب بالدخول إلى المدرسة مقر الامتحان فى تمام الساعة الثامنة، ثم يمر الطالب عبر كابينة التعقيم، ليتم تعقيمة كاملاً، ثم يتم عرضة على جهاز قياس الحرارة للتأكد من عدم وجود أى شُبة مرضية على الطالب.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، بعد التأكد من عدم وجود أى عرض مرضى على الطالب، يتم تسليمة كمامة طبية لاستخدامها خلال اليوم، ثم ينتقل الطالب ليمر على ماكينة لتغطية الحذاء بكيس طبى وذلك أوتوماتيكيًا، ثم يتم تسليم الطالب عبوتين صغيريتن من الجيل لتعقيم الايدى، يستخدم العبوة الاولى قبل صعودة الى مقر لجنة الامتحان، والثانية بعد دخول اللجنة والبدء فى الإجابة على الامتحان.

وأكد المصدر، أن المديرية تسلمت كافة أدوات التعقيم والأدوات التى سيتم تسليمها إلى طلاب الثانوية العامة، خلال أيام امتحانات الثانوية العامة، لافتًا الى أن كافة اللجان مجهزة تماماً.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة لعام 2020، يوم الأحد القادم الموافق 21 يونيو الجارى، حيث طمأنة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الثانوية، مؤكدة أن الأسئلة فيما درسه الطالب من بداية المناهج الدراسية حتى 15 مارس الماضى موعد توقف الدراسة بسبب جائحة كورونا.

تابع مواقعنا