الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة انتشار فيروس كورونا مجددًا في الصين (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 18/يونيو/2020 - 10:59 ص

قال إبراهيم نجم، عضو مجلس الجالية المصرية بالصين، إنه لا صحة لخبر انتشار فيروس كورونا جديد بالصين، وما حدث هو ظهور حالات جديدة داخل بكين مصدرها أحد الأسواق بالعاصمة.

وأوضح “نجم” في منشور على “فيس بوك” أن السبب وراء ظهور الحالات الجديدة هو دخول الفيروس مجددا للمدينة مع شحنة أسماك سالمون قادمة من أوروبا، و تم العثور علي آثار الفيروس بعينات الأسماك و أدوات التقطيع، بمعني أن الفيروس انتقل من العاملين الأوروبيين إلي سطح الأسماك و عبواتها، ودخل الصين بهذه الطريقة.

وأضاف أن الفيروس ممكن يعيش فترات طويلة جدا طالما البيئة مناسبة، فلم يتعرض لهواء أو ضوء أو حرارة أو مطهرات، لذلك النظافة مطلوبة للقضاء علي الفيروس، وصورة الفيروس مختلفة عن الموجودة بالصين، وليس فيروس جديد كما يشاع.

وقال: “الفيروس له أكثر من صورة أشهرها الموجودة بالصين و الموجودة بأمريكا و الموجودة بأوروبا، الصورة الأوروبية هي نفس الموجودة و المنتشرة بمصر الآن، فالثابت حتي الآن أن الفيروس دخل مصر عن طريق أوروبا، وبالتالي لا صحة لظهور موجة ثانية للفيروس”.

وأسهب عبر المنشور أن الأعداد لا تزال تحت السيطرة، والصين بالفعل رفعت درجة الطوارئ للسيطرة علي الانتشار الجديد، وإجمالي عدد الحالات خلال الأيام السابقة حوالي 140 حالة، منهم حوالي 7 فقط ظهرت عليهم أعراض، والباقي بالتقصي و المسحات العشوائية لكل المخالطين.

وبيّن نجم أن الموجة الثانية متوقعة مع دخول الشتاء، الصين بالأمس أعلنت أن أول لقاح دخل المرحلة الثالثة والأخيرة قبل الاعتماد، وهذا يعد إنجاز و خبر مهم.

منشور إبراهيم نجم
منشور إبراهيم نجم
تابع مواقعنا