الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن المنح الدراسية الجامعية 2020 للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 18/يونيو/2020 - 07:01 م

ينشر “القاهرة 24″، أبرز المعلومات عن المنح الدراسية الجامعية 2020 حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل فرص المنح الجامعية التي يقدمها برنامج المنح الجامعية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر.

المنح الدراسية الجامعية 2020

قالت الوزارة: إن “المنح الجامعية” ينفذ من قبل الجامعة الأمريكية بالقاهرة ويوفر عددًا كبيرًا من فرص المنح الجامعية لحوالي 140 طالبًا في العام الدراسي 2021/2020، وذلك من أجل الحصول على درجة البكالوريوس أو درجة البكالوريوس من العديد من الجامعات الحكومية، والجامعات الخاصة في مصر، على وجه الخصوص، يهدف البرنامج إلى دعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر من خلال التركيز على الدراسات الجامعية التي تركز على مجالات المياه والطاقة والزراعة والتمريض والمسؤولية البيئية.

وفي هذا السياق، تأتي الجامعات المشاركة كالتالي: الجامعة الأمريكية في محافظة القاهرة – جامعة القاهرة – جامعة عين شمس – جامعة الإسكندرية – جامعة أسيوط – جامعة المنصورة – مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

التخصصات الدراسية المتاحة في المنح الدراسية الجامعية 2020 

-تخصص الزراعة مطلوب في العام المقبل 2021 -تخصص الطاقة في العام المقبل 2021 -تخصص المياه في العام المقبل 2021 -تخصص التمريض في العام المقبل 2021 -تخصص علوم وإدارة البيانات في العام المقبل 2021 -تخصص التجارة والاقتصاد في العام المقبل 2021 -تخصص علوم الحاسب الآلي في العام المقبل 2021 -تخصص الهندسة البيئية في العام المقبل 2021 -تخصص الصحافة في العام المقبل 2021.

أهداف المنح الدراسية الجامعية 2020

-وفقًا لفرص التعليم الجامعي الأفضل، يمكن للطلاب المتميزين أكاديميًا من دخول الجامعة وتحقيق إنجازات بارزة، وكذلك زيادة فرص قبول الطلاب المصريين خاصة الجامعات والتخصصات بنظام الائتمان والدراسة المدفوعة باللغة الإنجليزية.

-يوفر الطلاب المعاقون الحاصلون على درجات ممتازة فرصًا أكبر للدراسة الجامعية، والعمل على تنمية مهارات اللغة الإنجليزية اللازمة للتعلم ومواكبة متطلبات سوق العمل المصري، وكذلك تقدم بعض الجامعات في الولايات المتحدة فرصة للدراسة في الفصل الدراسي الصيفي، وتوفير العديد من الفرص لتطوير الأفكار والمشاريع ونقلها إلى التنفيذ.

-المساهمة في زيادة فرص العمل من خلال برامج ريادة الأعمال وتنمية القيادة والمهارات المطلوبة في سوق العمل بعد التخرج، وكذلك تنمية وتعزيز القيادة والالتزام تجاه المجتمع ومنزل المستفيدين من المنح الدراسية حتى يصبحوا مستعدين ليصبحوا قادة المستقبل ودعاة لتنمية المجتمع المحلي، والعمل على  تزويد الطلاب بفرص للتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص للاستفادة من فرص التدريب العملي أو توفير التمويل للمشاريع المبتكرة، -توفير فرص الإقامة الكاملة في المدن الجامعية للطلاب المشاركين في البرنامج (حسب الحاجة ووفقًا لمعايير المنحة الدراسية).

اقرأ أيضا:

تابع مواقعنا