السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الأطباء يطالب السيسي ومجلسي النواب والوزراء بتأجيل امتحانات الثانوية العامة (بيان)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 18/يونيو/2020 - 01:49 م

تقدم الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، والدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، اليوم، بطلب لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بإعادة النظر في عقد امتحان الثانوية العامة المصرية بشكله التقليدي في الموعد المزمع عقده خلال شهر يونيو الجاري.

وأوضح الطلب أن جائحة فيروس كورونا المستجد مازالت غير واضحة الملامح، لما تشكله من بؤرة انتشار في ظل التزايد المطرد للأعداد.

ونوها في الطلب أنه من المستحيل وقاية الأعداد الغفيرة من الطلاب وذويهم حتى تحت أحسن الظروف والإجراءات، مما سوف ينتج عنه زيادة حتمية في عدد الإصابات بين صفوفهم على مستوى الجمهورية.

كما افترضا في الطلب، أن نسبة إصابات لا تزيد عن 1% وقد تقل، فذلك يترجم لنحو ألف طالب يوميا، في عدد أيام الامتحان، ولعل إصابة طالب تساوي إصابة أسرة مصرية، ولن يتحمل القطاع الطبي تلك الزيادات.

وأكدا في الطلب، أن مستقبل الطلاب لن يتأثر بتأجيل الامتحان والبت في أمره حين يتضح أمر الجائحة، كما أن كل المؤشرات بما فيه مؤشر التكاليف والفوائد تشير إلى عدم عقد الامتحان على الأقل قبل بدء انحسار الوباء.

طلب من النقابة للرئيس
طلب من النقابة للرئيس
طلب النقابة لمجلس الوزراء
طلب النقابة لمجلس الوزراء
طلب النقابة لمجلس النواب
طلب النقابة لمجلس النواب
طلب من النقابة لوزير التربية والتعليم
طلب من النقابة لوزير التربية والتعليم
تابع مواقعنا