الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: مبادرة “شغلك من بيتك” تدرب الشباب على تقنيات العمل الحر freelancing

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 18/يونيو/2020 - 05:31 م

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن مبادرة “شغلك من بيتك” تستهدف تدريب الشباب على تقنيات العمل الحُر وكيفية التواصل مع العملاء حول العالم عبر المنصات الرقمية للمهنيين المستقلين أو “freelancing” لإيجاد فرص عمل في مجال التكنولوجيات الرقمية.

مشيرا في تصريحات لـ”القاهرة 24″ إلى أن هذه المبادرة تتكامل مع مبادرة التعاون مع بنك ناصر لتوفير قروض للشباب لاقتناء حاسب شخصي بفائدة منخفضة.

وأضاف الوزير أن التوسع في تقديم فرص التعلم والتدريب الرقمي، أصبح أمرا ملحا في ظل الازمة الحالية – ازمة  انتشار فيروس كورونا- وهو مادفع الوزارة لاطلاق مبادرة “مستقبلنا رقمي” لتدريب 100 ألف شاب على تخصصات يتطلبها سوق العمل المحلي والعالمي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. لافتا إلى أن المسارات التدريبية المتخصصة لهذه المبادرة تركز على تصميم وبناء المواقع، وعلوم البيانات وتحليها، وكذلك التسويق الرقمي. وتنطلق بالتعاون مع شركة Udacity العالمية المتخصصة في تنمية المهارات التقنية من خلال منصة رقمية. مؤكدا أن التدريب ورفع الكفاءة في فترة التعايش مع الجائحة وبعد زوالها لن يتقيد بحدود أو بقيود جغرافية بل سيعتمد بشكل أساسي على تعظيم الاستفادة من التكنولوجيات الرقمية. وقال وزير الاتصالات إن هناك اتجاه حكومي لتعظيم الاستفادة من وسائل الدفع الرقمية، وستساهم جميع الشركات المعنية في اطلاق العديد من البمادرات لتحفيز المواطنين علي طرق الدفع الالكتروني.
تابع مواقعنا