• بحث عن
  • أزمة الـlast seen.. واتس آب يواجه عطلا جديدًا من المرجح أن يكون بسبب هجوم إلكتروني (تفاصيل)

    شيماء شلبي

    لم يتمكن مستخدمي تطبيق واتس اب خلال الساعات الماضية من رؤية آخر ظهور “last Seen “ لبعضهم البعض أو علامة على وجودهم على الإنترنت، قبل أن تعود الخدمة للعمل مجدداً.

    وقد واجه تطبيق WhatsApp الشهير عالميًا والذي يتيح لك تبادل الرسائل بعض المشكلات في إعدادات الخصوصية  تسببت في عدم تمكن المستخدمين من معرفة ما إذا كان الشخص متصلًا بالإنترنت ام لا، كما تم تحويل The Last Seen إلى لا أحد.

    مساحة تخزين أفضل ودعم جديد للفيديو.. تعرف علي مميزات “واتس آب” المنتظرة في الإصدار الجديد

    ووفقًا لموقع Down Detector، فقد غرد المستخدمون للطبيق مستاؤن حيث أن 67% من المستخدمين شعروا بمشكلة تغيير إعداد Last Seen على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام Android أو iPhone.

    ويعتقد مستخدمو  واتس آب أن هناك خطأ ما في إعدادات الخصوصية للتطبيق.، حيث إن 26٪ من المستخدمين اشتكوا من جهات إصدار الاتصال. تشير 6٪؜ من التقارير إلى وجود أخطاء مع المستخدمين الذين يحاولون تسجيل الدخول إلى التطبيق.

    تم تحويل ميزة Last Seen على WhatsApp الآن إلى لا أحد، ولا يمكن للمستخدمي العودة إلى الإعدادات السابقة.

    تقول خريطة انقطاع خدمة Down Detector أن المشكلة أثرت على المستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا وأجزاء من آسيا بما في ذلك الهند وسنغافورة، وافريقيا.

    وعادت الخدمة مجدداً، لكن حتي الآن لا يوجد رد رسمي من الشركة على هذه المشكلة.

    وتعرضت فيس بوك المالكة لواتس آب قد واجهت هجوما الكترونيا منذ يومين تسبب في حدوث أعطال مؤقتة لمنصتها بالإضافة إلي موقع انستجرام ووانس اب ، واعلن القراصنة “اننونيمس” عن مسئوليتهم  عن هذا الهجوم الذي استخدموا فيه هجمات DDos.

    عطل عالمي فى تطبيقات واتس آب وفيس بوك وانستجرام (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق