• بحث عن
  • ترقيات الأزهر 2020.. رابط وطريقة الاستعلام وموعد انتهاء التقديم

    ينتظر معلمو وموظفو الأزهر الشريف خلال الأيام المقبلة الإعلان عن ترقيات الأزهر 2020، بعد فتح باب تقديم ملفت الترقي واستيفائها إلكترونيًا خلال الفترة الماضية، فيما يستمر فتح باب تقديم الملفات إلكترونيًا خلال الأسابيع المقبلة.

    وكان الأزهر الشريف قد اتفق مع وزارة التربية والتعليم لإتاحة رابط إلكتروني خاص لاستيفاء ملفات الترقي لمعلمي الأزهر الشريف للعام الدراسي 2019/2020، أعقبها فتح الأزهر باب التسجيل واستيفاء ملفات الترقي لمعلميه بالإضافة إلى الموجهين وشيوخ المعاهد إلكترونيًا عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلين التابعة لوزارة التربية والتعليم.

    ويمكن الاطلاع على رابط ملفات ترقيات الأزهر 2020 من هنا 
    وكان عباس صالح، وكيل الأزهر الشريف، وافق على التنسيق مع قطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي التابع لوزارة التربية والتعليم، حول إتاحة رابط إلكتروني لمعلمي الأزهر لرفع ملفات الترقيات واستيفاء كافة المتطلبات.

    التسجيل في ترقيات الأزهر 2020

    ويمكن التسجيل إلكترونيًا في مسابقة ترقيات الأزهر 2020 وملء استمارة المعلم، وذلك بدخول المعلم على صفحته الشخصية على الموقع الإلكتروني في هذا الرابط http://alazhar.moe.gov.eg/alazhar/

    ثم استيفاء بنود استمارة المعلم وملف إنجازه إلكترونيًا وبعد مراجعتها بدقة يضغط المعلم على أيقونة حفظ وتسجيل، كما ستتيح الصفحة لشخصية للمعلم على هذا الموقع رؤية حركة تقييم الملف الخاص به إلكترونيًا.

    ترقيات الأزهر 2020 - موقع استمارة المعلم
    ترقيات الأزهر 2020 – موقع استمارة المعلم

    وكان الأزهر قد حدد عدة ضوابط يجب اتباعها عند تسجيل ملف ترقيات الأزهر 2020 ومن هذه الضوابط، أن المعلم يتحمل المسؤولية كاملة عن استيفاء بنود استمارة ملف إنجازه إلكترونيًا، كما أنه مسؤول عن متابعة تنفيذ التقييمات التي يحصل عليها ملفه إلكترونيًا من خلال صفحته الرسمية على الموقع والمنصة المذكورة والمحددة لهذا الغرض.

    ضوابط ترقيات الأزهر 2020

    واشترطت للترقي أن يكون المعلم قد أمضى 5 سنوات في وظيفته الحالية على الأقل منذ اعتماده، وتقل سنة للحاصلين على درجة الماجستير وسنتين لحاملي الدكتوراة، ويدخل في الخمس سنوات عند تسجيل ملف الترقي، الإجازة المرضية لأصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى إجازة الوضع بالنسبة للمعلمات، وإجازة لبعثات العلمية التعليمية التي تحمل الأزهر الشريف نفقتها، فضلًا عن الحبس الاحتياطي للمعلمين الذين أخلي سبيلهم.

    فيما يكون مسؤول التعامل الإلكتروني بالمنطقة الأزهرية، هو المسؤول عن إتاحة دخول شيخ المعهد الأزهري والموجه الفني على المنصة المذكورة لتقييم أداء المعلم المترشح للترقي، كما انه مسؤول عن دخول الموجه الفني المختص طبقًا لتخصصه لتقييم المعلم.

    ويكون شيخ المعهد مسؤولًا عن طباعة استمارة تقييم المعلم واعتمادها من قبل شيخ المعهد والموجه المختص كل فيما يخصه ويتم الاحتفاظ بهذه الاستمارة في ملف خاص حتى يمكن الرجوع إليها وقت الحاجة.

    ويمكن ويمكن الاستعلام عن نتيجة ترقيات معلمي الأزهر الشريف عبر هذا الرابط http://www.azhar.eg/query?fid=23

    كما يمكن الاطلاع على قوانين ولوائح خاصة بكادر المعلم بالأزهر الشريف من خلال الرابط التالي: هنا

    كيفية الاستعلام عن ترقيات الموظفين؟

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق