• بحث عن
  • ترقيات العاملين.. 250 ألف مستفيد وتطبيق نظام جديد لتحقيق العدالة العام المقبل

    ينتظر أكثر من ربع مليون عامل، الإعلان عن ترقيات العاملين من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي أصدر قبل أيام القرار رقم 101 لسنة 2020 لتنظيم عملية ترقيات الموظفين للعام الجاري وكيفية حساب الأقدمية التي يتم على أساسها ترقيات العاملين.

    نتيجة ترقيات العاملين 2020

    ويعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة نتيجة ترقيات العاملين اليوم الجمعة، وذلك على أساس الأقدمية التي يتم احتسابها طبقًا للوضع في 2 نوفمبر 2016 وتطبيقًا لقانون الخدمة المدنية القانون رقم 81 لسنة 2016، حيث يستحق الترقية كل من استوفى المدة البينية المقررة للدرجة الوظيفية ليترقى للدرجة الأعلى، ويشترط أن تتوفر الشروط وتنتفي الموانع على الموظف الذي سيتم ترقيته للدرجة الوظيفية الأعلى.

    وأوضح قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 101 لسنة 2020 عدد السنوات والمدة البينية المطلوبة لـ ترقيات العاملين وهي موضحة وفقًا للجدول الآتي طبقًا لقانونا لخدمة المدنية.

    ترقيات العاملين - المدد البينية للدرجات الوظيفية
    ترقيات العاملين – المدد البينية للدرجات الوظيفية

    ويتم احتساب الأقدمية طبقًا للوضع في 2 نوفمبر 2016 وحتى 30 يونيو 2020 الجاري، ويتم تطبيق قرار الترقيات بشكل وقتي فقط بمعنى أنه إذا توفرت الشروط وانتفت الموانع وأكمل المدة البينية بالنسبة للموظف بعد التاريخ المحدد وهو 30 يونيو 2020 فإنه لا يستحق الترقية هذا العام لأنه القرار يطبق في الوقت الحالي فقط.

    الأجر الوظيفي بعد ترقيات العاملين

    ويستحق العاملين الأجر الوظيفي الكامل بعد الترقية والتسكين في الدرجة الوظيفية الجديدة، وذلك عملًا بتعديلات اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية المعدلة بقرار رئيس مجلس الوزراء في العام الماضي 2019 والذي تضمنه قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 101 لسنة 2020 الصادر مؤخرًا بشأن حركة الترقيات الحالية.

    وهذا الأجر الوظيفي الكامل لمستحق للموظف يتم احتسابه بأن يتقاضى الموظف الأجر الجديد للوظيفة التي رقي إليها، أو أجره السابق مضافًا إليه نسبة ترقية والمحددة بنسبة 5%، إذا كان هذا الراتب سيكون أكبر من راتبه بوظيفته الجديدة.

    وأكد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن عدد المستحقين للترقيات من العاملين والموظفين بالدولة لن يقل عن 250 ألف عامل وموظف.

    نظام جديد لـ ترقيات العاملين بداية من العام المقبل

    وأوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه بداية من العام القادم سيتم الاعتماد على نظام جديد لـ ترقيات العاملين بحيث لن يتم الاعتماد مجددًا على الأقدمية في ترقية الموظفين بينما سيتم الاعتماد بدلًا من ذلك على تقييم الأداء للعاملين بالدرجات الوظيفية المختلفة.

    وأوضح الشيخ، أنه منذ صدور قانون الخدمة المدنية وتم إجراء حركتي ترقية، بمعدل حركة ترقيات كل ثلاث سنوات، وكان ذلك بناء على مدد قضاء الموظف للوقت في درجته الوظيفية، لكن بداية من العام المقبل سيتم الاعتماد على تقييم الأداء للعاملين وليس الأقدمية.

    وذكر أن تقييم الأداء كأساس للترقية سيوفر تطبيق العدالة وإتاحة لفرصة للكوادر الشبابية للوصول إلى درجات وظيفية أعلى وتمكين الشباب من أصحاب الكفاءة وفقًا لتقييمات أدائهم في وظائفهم.

    ترقيات موظفي الدولة.. كيفية حساب الاستحاق والأجر الجديد

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق