• بحث عن
  • ترقيات موظفي الدولة.. كيفية حساب الاستحاق والأجر الجديد

    تظهر اليوم الجمعة نتيجة ترقيات موظفي الدولة وفقًا لقرارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، التي تنظم عملية الترقيات واحتساب الأجر الوظيفي للموظفين الذين أعيد تعيينهم على درجات وظيفية أعلى، والتي نستعرضها بالتفصيل في التقرير التالي.

    وينشر “القاهرة 24” حصريًا نتيجة ترقيات موظفي الدولة فور إعلانها اليوم ويمكن متابعة النتيجة عبر الرابط التالي هنا

    ترقيات موظفي الدولة .. كيفية احتساب استحقاق الأقدمية

    وفقًا لقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 101 لسنة 2020، يستحق كل موظف استوفى المدة البينية للدرجات الوظيفية وتوفرت فيه الشروط وانتفت فيه مواتع الترقي، الترقية للمرتبة الوظيفية الأعلى واستحقاق الأجر الوظيفي الجديد كاملًا بداية من 1 يوليو المقبل.

    ويتم احتساب المدة البينية والأقدمية للموظفين بداية من 2 نوفمبر 2016 طبقًا لقانون الخدمة المدنية الصادر في نفس العام، واحتسابها حتى 30 يونيو 2020 الجاري، ونص قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدراة على مسؤولية كل وحدة وظيفية على احتساب الأقدمية لموظفيها التابعين لها، كما يحتفظ الموظف بالأقدمية في الدرجة الوظيفية التي تم تسكينه فيها.

    ويتم حساب الأقدمية وفقًا للمدد البينية المنصوص عليها في الجدول التالي والتي تضمنها قرار 101 لسنة 2020 الصادر من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قبل يومين.

    واشترط القرار أن يتم ترقية الموظف لدرجة وظيفية واحدة فقط، وأن يستحق أجره الوظيفي كاملًا بناء على الترقية، بحيث يتقاضى أجره الجديد مضافًا إليه علاوة الترقية أو أجره السابق أيهما أكبر.

    الأجر الوظيفي المستحق للموظف

    يستحق الموظف أجرًا وظيفيًا كاملًا إذا تمت ترقيته، فيتقاضى وفقًا لمستواه الوظيفي الجديد أجر هذه الدرجة، أو يتقاضى أجره لسابق مضافًا إليها 5% علاوة ترقية، أيهما أكبر.

    ونص على هذا الأجر وطريقة احتسابه وتقاضي الموظف له تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، والتي وافق مجلس الوزراء على تعديلها بمقترح من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في العام الماضي 2019، وتضمن هذا النص قرار رئيس الجهاز الصادر قبل يومين ليؤكد أحقية الموظفين في الأجر الكامل بعد ترقيته للدرجة الوظيفية الجديدة.

    وتحدد الأقدمية طبقًا للوضع في 2 نوفمبر 2016 وحتى 30 يونيو الجاري 2020 ويستحق الموظف أجره الوظيفي الجديد بداية من 1 يوليو المقبل مع بداية العام المالي الجديد، كما يحتفظ الموظف بالأقدمية في المتسوى الوظيفي بعد تسكينه وفقًا لقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والغدارة رقم 101 لسنة 2020.

    ويشمل قرار الترقية الموظفين الشاغلين للدرجة الخامسة من أصحاب المهن الفنية والكتابية بشرط أن يستوفي الموظف منهم مدة بينية لا تقل عن خمس سنوات حتى تاريخ 30 يونيو 2020 الجاري، ويترقى الموظف الذي تحققت فيه هذه الشروط إلى الدرجة الرابعة ب ونص القرار على أن يطبق ذلك على الموظفين المعيين قبل تطبيق القانون رقم 81 لسنة 2016 (قانون الخدمة المدنية) من شاغلي الوظائف الفنية والكتابية بالدرجة الخامسة.

    الأقدمية في قانون الخدمة المدنية.. تعرف على كيفية حساب ترقية الموظفين وأجرهم الجديد

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق