• بحث عن
  • الفنانة رجاء الجداوي تدخل في أزمة نفسية لهذا السبب

    الإسماعيلية مصطفى منصور

    قال الأطباء المعالجون للفنانة رجاء الجداوي، إنها دخلت في حالة نفسية سيئة، بعدما ظهرت نتائج المسحة الثالثة التي أجرتها وأثبتت إيجابيتها، واستمرار تواجد الفيرس في جسدها رغم إصابتها بكورونا منذ 28 يومًا، مما أدى لخفض روحها المعنوية والتأثير النفسي عليها.

    وأوضح الأطباء المعالجون أنه عليها التغلب على التأثير النفسي عليها، الذي قد يؤثر على علاجها حال استمرارها في هذه الحالة النفسية السيئة.

    كما أوضح الأطباء أن رجاء الجداوي مازالت متواجدة في العناية المركزة، بسبب قلة نسبة الأكسجين في الدم والذي يتراوح بين بين 87 لـ96، وهي على جهاز تنفس صناعي موصّل بجهاز ضخ الهواء المستمر الإيجابي للرئتين- الذي يدخل من الأنف أو الفم حتى بداية الحنجرة لضخ الأكسجين للرئتين، وليس عن طريق أنبوبة حنجرية، مؤكدين أنه لا يمكن أن تغادر الفنانة العناية المركزة إلا حال عودة الأكسجين لنسبته الطبيعية بدون جهاز تنفس.

    وأكد الطاقم الطبي أن رجاء الجداوي حقنت بجرعتين من البلازما، وحالتها شبه مستقرة، مشيرين إلى أن عامل السن مؤثر على عدم تعافيها بشكل كامل سريعًا.

    كانت الفنانة رجاء الجداوي، قد شعرت بضيق في التنفس وآلم في الصدر وصداع في الرأس ودوخة، فجر الثلاثاء وتم تحويلها إلى غرفة العناية المركزة، بعد أن عانت من نقص في نسبة الأكسجين في الدم، ترواح نسبته بين 87 إلى 89%، ووضعت “ماسك فنتوري” للأكسجين، ومساء السبت وضعت على جهاز تنفس صناعي “سباب” غير تدخلي.

    وأجرت رجاء الجداوي تحليلها الأول يوم 27 مايو الماضي، وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد أن شعرت 28 رمضان الماضي بارتفاع درجة الحرارة والتي وصلت لـ39 درجة، عقبها أجرت التحاليل التي أثبتت إيجابية إصابتها، ونقلت للغرفة 212 بالدور الثاني في مستشفى عزل أبوخليفة لتلقي العلاج اللازم، واختفت الأعراض عليها بعد وصولها مستشفى العزل.

    بوسي شلبي تكشف مصدر انتقال عدوى كورونا إلى رجاء الجداوي بعد تدهور حالتها الصحية (فيديو)

    تعرف على نتيجة التحليل الثالث لفيروس كورونا الخاص بالفنانة رجاء الجداوي

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق