• بحث عن
  • لأول مرة شاومينج يعترف: “مفيش حاجة اسمها تسريب امتحانات.. كله كذب” (صور)

    السيد موسى

    ساعات تفصلنا عن امتحانات الثانوية العامة 2020، والمقرر لها صباح الأحد 21 يونيو، وكعادته في مثل هذا التوقيت من كل عام، يخرج “شاومينج بيغشش ثانوي“، على أولياء الأمور والطلاب، معلنًا عن توافر الامتحانات لديه لمن يريد الحجز مقابل دفع مبالغ عن كل مادة، يتم تحديدها حسب طبيعة العام.

    ومنذ أمس، وبدأت صفحات “شاومينج بيغشش ثانوي”، الإعلان عن بدء الحجز ومتابعة جروب الواتس آب، تحت مسمى “حل امتحانات ثانوية عامة”، وما أن تم الإعلان على الجروب، حتى تسارع الطلاب للانضمام إلى المجموعة الخاصة والتي سيتم نشر الامتحان محلولا عليها، حيث وصل عدد الأعضاء بعد ساعات قليلة من التدشين إلى 300 طالب.

    خلال الساعات الأولى من التدشين، فتح “شاومينج” إمكانية تلقي رسائل الطلاب، وكانت أغلبية الأسئلة، حول: “ما الفائدة من نشر الامتحان بعد دخول اللجنة بربع ساعة، وما كيفية دخول اللجنة الهاتف المحمول وسط تشديدات الوزارة، وكيف سيتم التعامل دون أن يتم الإمساك بالطالب وبحوزته محمول”، وهو ما لم يجد الطلاب له رد من “شاومينج” سوى: “دي شغلانتك مش شغلانتي.. أنا عليه الامتحان أجبهولك بعد ربع ساعة من اللجنة، والعربي ببلاش، وبعد العربي هنقول على الأسعار ونفلتر الجروب”.

    تسريبات من جروب شاويمنج بيغشش ثانوي
    تسريبات من جروب شاويمنج بيغشش ثانوي
    تسريبات من جروب شاويمنج بيغشش ثانوي
    تسريبات من جروب شاويمنج بيغشش ثانوي

    ارتفعات صيحات الطلاب المهاجمين للآدمن، والذي أكدوا أنها مجرد عملية نصب، ولا توجد لها ضمانات، وسط تأكيد من “آدمن شاومينج”، على أن الضمانة الوحيدة صدق قولهم في امتحان العربي، ونشر إجابات الامتحان كامل بعد ربع ساعة من دخول اللجة، وهو ما اعترض عليه قطاع كبير من الطلاب إلا أن بعضهم اقترح على من يجد أزمة في دخول اللجنة بالهاتف بعض الحيل، والذين أكدوا خلالها أنها نجحت خلال السنوات الماضية.

    تسريبات من جروب شاويمنج بيغشش ثانوي
    تسريبات من جروب شاويمنج بيغشش ثانوي
    تسريبات من جروب شاويمنج بيغشش ثانوي
    تسريبات من جروب شاويمنج بيغشش ثانوي

    ومن بين الطلاب، الذين لازالت لديهم مخاوف من دخول اللجان بالهاتف، وصعوبة التعامل به داخل اللجنة، قال أحد الطلاب المنضمين للجروب مؤخرًا: “أنا دلوقتي خايف أدخل بالتليفون وإنتم كاتبن إن الامتحانات موجودة بالفعل.. طيب ليه ما تنشروش قبلها وإحنا هنحل ونزكرها حتى لو قبل اللجنة بنص ساعة”، ليأتي الرد من آدمن “شاومينج”: “مفيش الكلام ده، كله كذب، الامتحان بتسرب بعد اللجنة بربع ساعة”، أي بعد اسلام الطلاب للامتحان، يتم إرساله لإدارة الجروب ويتم حله من أساتذة متخصصين ثم يتم إعادة إرساله، مطمئنًا الطلاب: “متقلقوش السنة دي هتكون هيصة عن السنين اللي فاتت، عشان الظروف دي”.

    شاومينج يعترف مفيش حاجة اسمها تسريب
    شاومينج يعترف مفيش حاجة اسمها تسريب

    أبرزها الهاتف وسماعات الأذن.. الممنوعات في امتحانات الثانوية العامة

    وفي وقت سابق، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن المحظورات حملها بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، أثناء دخوله للجان الامتحانات، والتي أكد أنها في موعدها وسط إجراءات وقائية مشددة.

    وأضاف شوقي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لإعلان تفاصيل انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2020، أنه ممنوع للطلاب حمل الجهاز المحمول أو سماعات الأذن، أو أي جهاز إلكتروني، وكذلك أي كتاب خارجي أو مدرسي، مشيرًا إلى أنه حال ضبط أحد الطلاب بأي من هذه الأشياء سيعرض نفسه للإجراءات القانونية المتبعة في حالات الغش.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق