• بحث عن
  • مؤلف مسلسل محمد فوزي يكشف سبب ترشيح تامر حسني لبطولة العمل

    سهر عوض

    كشف المؤلف مصطفى محرم، تفاصيل تحضيراته لمسلسل الفنان محمد فوزي، والذي يعكف على كتابته حاليًا، ويتحدث عن قصة حياة المطرب الراحل، والتي كانت مليئة بالعقبات حتى وصل إلى سلم المجد.

    وقال محرم في تصريحات صحفية لـ”القاهرة 24″،إن المسلسل يتكون من 45 حلقة، وانتهى من كتابة 22 منهم ويواصل في كتابتهم هذه الفترة، مشيرًا إلى أنه لم يتم التعاقد مع أي من الفنانين على المشاركة في العمل.

    وتابع محرم أنه رشح النجم تامر حسني للقيام ببطولة المسلسل، وذلك لأنه مطرب يُجيد التمثيل على حد قوله ومناسب للدور، مؤكدًا على أن العمل لن يتناول الفنان الراحل بشكل ملائكي، ولكن سيحتوي على ظهور مراحل حياته بشكل تدريجي، وإظهار العقبات التي واجهته، وأيضًا الجوانب الإنسانية التي تميز بها.

    محمد فوزي، هو مغني وملحن مصري ولد في 15 أغسطس 1918، مثّل محمد فوزي 36 فيلمًا (هذا عدا عن ظهور آخر له في فيلم ليالي القاهرة عام 1939، وهو بذلك على الأرجح أكثر المطربين الذكور تمثيلاً. كما أنه كان يسمح لملحنين آخرين بالتلحين في الأفلام التي يمثلها (مثل أفلام قبلني يا أبي، ونرجس ، وليلى بنت الشاطئ)، في حين قام محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش بتلحين كل الأغاني في الأفلام التي مثلوها كلٌ على حدة.

    وقد بلغ رصيد محمد فوزي من الأغنيات 400 أغنية منها حوالي 300 في الأفلام من أشهرها “حبيبي وعينيه”، و”شحات الغرام”، و”تملي في قلبي”، و”وحشونا الحبايب”، و”اللي يهواك أهواه”، و”مال القمر ماله”، ومجموعة من أجمل أغنيات الأطفال التي أشهرها “ماما زمانها جاية” و”ذهب الليل طلع الفجر” والأغنية الوطنية الشهيرة “بلدي احببتك يا بلدي” وأغاني المناسبات ك “هاتوا الفوانيس يا ولاد” الخاصة برمضان وأغنية “إنتي يا أمي” الخاصة بعيد الأم، وغيرها من الأغاني وله لحن خاص واسمه “يا مصطفى” والذي أصبح أيقونة في الموسيقى العالمية حيث تم استخدامه في أغاني عالمية كثيرة.

    بعد غياب 6 سنوات.. مفاوضات مع تامر حسني لخوض سباق رمضان 2021 (تفاصيل)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق