• بحث عن
  • مجزرة عمالية.. فصل 15 عاملاً بمصنع “ميرلا تكستايل” بعد مطالبتهم بحقوقهم (مستندات)

    السيد موسى

    كشف “يوسف.م” أحد عمال مصنع “ميرلا تكستايل”، قيام إدارة المصنع بعملية فصل تعسفي لعدد من العاملين في المصنع، لمطالبتهم بحقوقهم، مشيرًا إلى أنه رغم الفصل إلا أن مسئول الشئون القانونية أبلغهم بأنه لا يوجد حقوق لهم، بقوله: “مفيش حاجة واعملوا اللي عاوزين تعملوه”، حسبما يشير يوسف.

    فصل 15 عامل بمصنع "ميرلا تكستايل" بعد مطالبتهم بحقوقهم
    فصل 15 عامل بمصنع “ميرلا تكستايل” بعد مطالبتهم بحقوقهم

    وأضاف “يوسف” لـ”القاهرة 24″، أنه بعدما اعتصم عمال المصنع للمطالبة بحقوقهم في الزيادة، وكذلك في أرباح العام الماضي 2019، إلا أنه لم يستجيب لهم أحد، لذا استكملوا عملهم، ليفاجئوا بالإدارة تطالب 15 شخص “اتهمتهم بأنه مثيري شغب”، بأنهم في إجازة، وفاجئتهم الإدارة أمس الخميس بالفصل.

    فصل 15 عامل بمصنع "ميرلا تكستايل" بعد مطالبتهم بحقوقهم
    فصل 15 عامل بمصنع “ميرلا تكستايل” بعد مطالبتهم بحقوقهم

    اعتصام فى “ميرلا تكستايل” بعد رفض مدير المصنع صرف مستحقات العاملين بسبب أزمة كورونا (فيديو)

    وفي وقت سابق، اعتصم ما يربو على 800 عامل من عمال مصنع “ميرلا تكستايل” للغزل والنسيج، داخل المصنع، بعدما امتنعت إدارة المصنع عن صرف مرتبات الشهر الماضي “4” لهم، بحجة أنهم يمرون بأزمة مالية، خلافًا لتصريحاتهم قبل شهور عن أن الشركة حققت أرباحًا كبيرة، مستغلين أزمة كورونا والظروف التي تمر بها البلاد، بالمخالفة لتصريحات القيادة السياسية بصرف كافة مرتبات العاملين، وذلك وفقًا لتصريحات “يوسف.م” أحد عمال المصنع.

    شركة ميرلا تكستايل
    شركة ميرلا تكستايل

    حيث قال يوسف، “إنهم لم يذهبوا إلى بيوتهم منذ قرابة أسبوع، حيث يقيمون اعتصامًا داخل الشركة، الكائنة بمدينة العبور في محافظة القليوبية”، موضحا أن الشركة تركية الأصل وتدهورت بذلك الشكل بعد دخول أحد رجال الأعمال المصريين، والذي أدى إلى أنه تابع لجماعة الإخوان، وتسبب في عناء العمال مستغلًا حاجتهم إلى العمل.

    وتابع العامل بالمصنع، أنه منذ دخول المدعو “أسامه.ر” رجل الأعمال الإخواني (على حد زعمه)، وهم لا يحصلون على رواتبهم كاملة، فضلًا عن تأخرها لأكثر من 8 أو 10 أيام، مؤكدًا أنه رفض أيضًا إعطائهم أرباح السنة 2019، والتي تصرف يناير 2020، رغم لقاءات صحفية له سابقة، أكد أن الشركة حققت أرباحا كبيرة خلال 2019.

    اعتصام عمال شركة ميرلا تكستايل
    اعتصام عمال شركة ميرلا تكستايل

    وأوضح العامل، أنهم كانوا لا يتحدثون على مدار الشهور الماضية، لأنه إذا تحدث أحدهم بأي حديث يتم طرده خارج الشركة “جبرا وقهرا” (حسب قول العامل)، مشيرًا إلى أن ذلك على الرغم من الأرباح التي حققها والإنتاج العالي الذي ينتجه العمال، وأن رجل الإعمال المصري، تلاعب بالزيادات السنوية ولم يعطيها لهم.

    اعتصام عمال شركة ميرلا تكستايل
    اعتصام عمال شركة ميرلا تكستايل

    وعن مطالب العمال، قال “ي.م”، إنهم يريدون تسلم مرتباتهم مثل باقي العمال في مصر، وصرف الزيادة الدورية، وعدم طرد العمال مستغلًا حاجة الموظفين، وصرف أرباح العمال السنوية، مشددًا على أمالهم في تدخل الحكومة المصرية لإنقاذهم من التشرد، وعدم تركهم لهؤلاء الذين يتلاعبون بظروف المصريين مستغلين الأزمات التي تمر بها البلاد، حيث إن مكتب العمل لم يساعدهم (حسب زعمهم).

    تقرير مكتب العمل عن اعتصام عمال شركة ميرلا تكستايل
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق