• بحث عن
  • تعرف على نتيجة ترقيات موظفي القطاع العام

    يُعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم الجمعة، نتيجة ترقيات موظفي القطاع العام وينشرها لكم “القاهرة 24” بشكل حصري اليوم فور إعلان النتيجة.

    وينتظر نحو 250 ألف موظف نتيجة الترقية التي يعلنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم وفقًا لقانون الخدمة المدنية الصادر في العام 2016 وطبقًا لقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي أصدره رئيس الجهاز برقم 101 لسنة 2020 قبل يومين.

    وينظم القرار طريقة ترقية الموظفين وحساب الأقدمية والأجر الوظيفي الكامل للموظف بعد إعادة تعيينه على الدرجة الوظيفية الجديدة.

    نتيجة ترقيات موظفي القطاع العام

    ويمكن الاطلاع على نتيجة ترقيات موظفي القطاع العام عبر هذا الرابط هنا

    وطبقًا لقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المنظم لعملية الترقيات، فإنه يطبق على المستويات الوظيفية المختلفة بداية من 2 نوفمبر 2016، وحتى 30 يونيو 2020 الجاري، ويشمل القرار عددًا لن يقل عن 250 ألف موظف، وفقًا لتصريحات رئيس الجهاز.

    قانون الخدمة المدنية وترقية الموظفين

     

    وتعتمد نتيجة ترقيات موظفي القطاع العام بالمستويات الوظيفية المختلفة طبقًا للمادة 4 من قانون الخدمة المدنية، لمن استوفى مددًا بينية محددة في القانون بحيث تتوافر فيه الشروط ولا تتوفر فيه موانع الترقية، وتكون الترقية وفقًا للقرار الصادر من الجهاز وقتية بحيث إذا توافرت الشروط في الموظف أو انتفت الموانع بهذا هذا التاريخ 30 يونيو 2020، يكون غير مستحق للترقية لأنها وقتية.

    كيفية احتساب الأقدمية وفقًا لقانون الخدمة المدنية

    وفقًا لقانون الخدمة المدنية وقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فإن الأقدمية بداية من 2/11/2016 وحتى 30 يونيو الجاري ويكون مسؤولوا كل وحدة وظيفية هم المسؤولين عن احتساب الأقدمية لموظفين، فيما أعلن الجهاز أنه سيطلق تطبيقًا إلكترونيًا ليعلم كل موظف من خلال مدى استحقاقه للترقية.

    وفي نتيجة ترقيات موظفي القطاع العام يكون المرقى مستحقًا للأجر الوظيفي كامًلا، سواء الأجر الجديد للدرجة المعين عليها أو أجره السابق مضافًا إليه 5% علاوة ترقية أيهما أكبر، وذلك وفقًا لتعديلات اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادر بقرار مجلس الوزارء في العام 2019 والذي ينص عل ى استحقاق الموظف لأجره الوظيفي كاملًا، بالإضافة إلى تضمن قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة هذا الأمر.

    ونص القرار على أحقية شاغلوا الدرجة الخامسة من أصحاب الوظائف الكتابية والفنية في الترقي إذا توفرت فيهم الشروط واستوفوا المدة البينية بحيث لا تقل عن 5 سنوات حتى 30 يونيو 2020 الجاري، على أن يتم ترقيتهم إلى المستوى الوظيفي الرابع ب.

    “التنظيم والإدارة”: الترقيات بناءً على تقييم الأداء وليس الأقدمية بداية من العام المالي الجديد

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق