الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر نص قرار محافظ كفر الشيخ بشأن تنظيم استئناف أعمال البناء (مستند)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 19/يونيو/2020 - 12:14 ص

أصدر اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، قرارًا حمل رقم 483 تنظيم استئناف أعمال البناء بمراكز ومدن وقرى المحافظة، وتضمن القرار 6 مواد منظمة لعملية الاستئناف بالإضافة إلى 3 شروط.

وجاء في القرار الذي حصل “القاهرة 24″، عليه في مادته الأولي فيما يخص المدن وقف إصدار التراخيص بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها بكافة مدن المحافظة بالمناطق المحظور التعامل عليها والمحددة بالإحداثيات لكل مدينة علي حدة لمدة ستة أشهر ، ويستثني من ذلك المباني الصادر لها قرارات هدم من المنشئات الأيلة للسقوم وتراخيص المنشئات الصناعية والسياحية والحكومية والقومية.

وتابع القرار أنه يسمح بإصدار تراخيص البناء خارج المناطق المحظورة علي النحو السالف بيانه ، كما يسمح بالبناء للعقارات الصادر لها تراخيص التي لم يشرع أصحابها في البناء بالمناطق الغير محظورة وفقًا لأحكام رقم 119 لسنة 2018 باصدار قانون البناء ولائحته التنفيذية وتعديلاتها.

كما تضمن القرار أنه لايتم إستكمال أعمال البناء بعد إتهاء أعمال اللجان المشار لها بالمدن والقري إلا بتوافر عدة شروط منها تقديم طلب من صاحب الترخيص بإستئناف العمل للمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية موضحًا به كافة بيانات الترخيص والأعمال المطلوبة محددة التفاصيل ومطابقة للطبيعة ويرفق ذلك بملف الترخيص.

كما إشترط المحافظ في قراره وضع لافته على العقار موضحًا بها بيانات الترخيص طبقًا لأحكام القانون ، والتأكد من إتخاذ كافة التدابير الإحترازية الصحية للقائمين عن تلك الأعمال للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا