الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتهامات بالتقصير في علاجة.. وفاة شاب مصاب بفيروس كورونا داخل مستشفى تلا (مستندات)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 19/يونيو/2020 - 03:01 م

توفى شاب مصاب بفيروس كورونا المستجد، بتاريخ 16/6 الجاري، داخل مستشفى تلا المركزي، بوفاة الشاب ظهرت إتهامات بالإهمال والتقصير في الإجراءات المتبعه للمتوفي خاصة، مع إتهام لتمريض تٌشير إلى طلبهم من الطبيب متابعة الحالة ورفضة الدخول لإجراء الكشف على الشاب قبل الوفاة.

وحصل موقع القاهرة 24، على صورة من تذكرة علاج الشاب المتوفي، شهدت الإجراءات التي تم إتخاذها، مع المريض قبل وفاته، حتى لحظة الوفاة، وسجل التمريض المتواجد ملاحظات الساعات الأخيرة في حياة الشاب المتوفي.

ودون التمريض بأنه إستلم حالة المريض غير مستقرة، وتم إبلاغ الطبيب المتواجد، فيما تم وضعة على جهاز CPAP، بتعليمات الطبيب، لكن تم رفضة وأشار التمريض المتواجد في ملاحظاته بأنه أبلغ الطبيب بالحالة ولم يحضر.

وأكدت ملحوظة التمريض المسجلة في تذكرة المريض، أن الطبيب يعلم بأن الحالة المتوفيه لها جلسة غسيل كلوي، وذلك بعد إستشارة زملائة الأطباء، مشيراً إلى أن كل هذا كان تليفونياً وحتى نزول الحالة لإجراء جلسة الغسيل الكلوي لم يحضر الطبيب لتقيم الحالة.

وأضاف التمريض في ملاحظته، أن الحالة نزلت الساعة 11 مساء للجلسة، دون وجود طبيب وعادت الساعة 12، بدون إجراء الجلسة لتدهور الحاله، وحضر الطبيب عقب الإتصال به مره أخرى، لمتابعة الحالة ولكن رفض الدخول لغرفته، مؤكدين إحراء الرعاية التمريضية اللازمة، المدونة بالتذكرة بتعليمات الطبيب، حتى الساعة الثانية صباحاً حدث هبوط حاد في الدورة الدموية للحالة، ثم هبوط في ضربات القلب وتم إبلاغ الطبيب تليفونياً ولم يحضر حتى وفاة الحالة

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، في تصريح لموقع القاهرة 24، أنه جاري التحقيق في هذه الواقعة، وأنه أعطى تعليمات بتشكيل لجنة من إدارة الطب العلاجي العلاجي والتفتيش الفني والتمريض للتحقيق.

 

تابع مواقعنا