السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على المادة 39 من قانون الخدمة المدنية بالتفصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 19/يونيو/2020 - 12:35 ص

ننشر نص المادة 39 من قانون الخدمة المدنية الجديد، والذى انتهت منه لجنة القوى العاملة بمجلس النواب مؤخرا، حيث تتم الترقيات من خلال إعادة التوزيع والتمويل الذاتي (حسب الحالة) باستخدام الأموال والمناصب الشاغرة في جدول ميزانية عمل الإدارة وفقًا لأحكام هذا القانون.

المادة 39 من قانون الخدمة المدنية

تنص المادة 39 على منح المكافآت العلمية للموظفين الحاصلين على مؤهلات أكاديمية أعلى أثناء الخدمة. وسيحصل الموظفون على هذه الجائزة إذا حصلوا على درجة الماجستير أو ما يعادلها في عام دراسي واحد على الأقل أو دبلومين من دبلوم الدراسات العليا ؛ إذا كان الموظف حاصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها ، فسيتم منحهم شرفًا آخر.

المادة 39 من قانون الخدمة المدنية

ويكون حافز التميز العلمى المشار إليها بنسبة 7 من الأجر الوظيفى، أو الفئات المالية التالية أيهما أكبر :

• 25 جنيها شهريا لمن يحصل على مؤهل متوسط أو فوق المتوسط. • 50 جنيها شهريا لمن يحصل على مؤهل عال. • 75 جنيها شهريا لمن يحصل على دبلومه لمدة سنتين دراسيتين على الأقل. • 100 جنيها شهريا لمن يحصل على درجة الماجستير. • 200 جنيها شهريا لمن يحصل على درجة الدكتوراه. وتحدد اللائحة التنفيذية شروط وضوابط منح حافز التميز على ألا يجوز منح هذا الحافز أكثر من مرة عن ذات المستوى العلمى.

اقرأ أيضا:

“المالية”: علاوة دورية 7% للمخاطبين بالخدمة المدنية و12% من المرتب الأساسي لغير المخاطبين (فيديو وتفاصيل)

التنظيم والإدارة يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة الخدمة المدنية بسلطنة عمان (صور)

ويتم توضيح عدد المستفيدين من كل مستوى وظيفي ، والفئة الوظيفية والجودة ، ويتم إرسال مقترح الوحدة في هذا الصدد إلى التنظيم المركزي ومركز الإدارة الإدارية للقيام بشؤونهم، تتخذ كل وحدة التدابير اللازمة لخفض التكاليف التي يتكبدها تنفيذ هذا القرار من أجل خصم الاعتمادات المدرجة في القسم الأول من ميزانيتها على أساس التأشيرة العامة للميزانية العامة للدولة والتأشيرة العامة للمؤسسات الاقتصادية للسنة المالية 2020/2021 إذا كان المبلغ غير كاف ، يرجى التقدم بطلب إلى وزارة المالية للتنفيذ، وتصدر الجهة المختصة قرار الترقية بناء على المحتوى المحدد في ملف خدمة الموظفين وفقاً للقواعد السابقة.

اقرأ أيضا:

رئيس التنظيم والإدارة يغادر إلى عُمان لتوقيع بروتوكول تعاون مع الخدمة المدنية 

تابع مواقعنا