• بحث عن
  • أسعار الأسمنت اليوم السبت 20 يونيو 2020 في الأسواق المصرية

    محمد الفيومي

    واصلت أسعار الأسمنت اليوم السبت 20 يونيو 2020، استقرارها في الأسواق المصرية، لتواصل حالتها الموجودة في الأشهر الأخيرة، منذ انتشار وباء فيروس كورونا في شهر فبراير الماضي، والذي ألقى بظلاله على الأسواق المصرية وعلى حركة البناء والتشييد.

    وينشر موقع القاهرة 24 للقراء والمتابعين، أسعار الأسمنت اليوم السبت 20 يونيو 2020 في الأسواق المصرية، في واحدة من سلسلة الخدمات التفصيلية، التي يقدمها الموقع بتحديث يومي وبصفة مستمرة، للتيسير على المواطنين المتابعين لحركة أسعار مواد البناء والتشييد في مصر.

    وأدى تطبيق القرار الصادر من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بوقف إصدار تراخيص البناء في محافظات القاهرة والجيزة والأسكندرية والمدن الكبرى، إلى حالة من الركود في حركة البناء في مصر في الفترة الأخيرة، وهو ما أدى إلى انخفاض أسعار الأسمنت واستقرارها على ذلك.

    ويبحث المصريون دائمًا، عن أسعار الأسمنت كونه ذو أهمية كبيرة، حيث يستخدم في العديد من أعمال البناء والتشييد الرئيسية، سواء المشروعات الحكومية أو الخاصة أو حتى حركة بناء الأهالي، وذلك لتميزه بالقوة والصلابة، وهو ما أدى إلى نشوب منافسة بين المصانع لطرحه في الأسواق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

    أسعار الأسمنت اليوم السبت 20 يونيو 2020

    ويرصد موقع “القاهرة 24″، في التقرير التالي، أسعار جميع أنواع الأسمنت، ومنها الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، والأسمنت الأبيض والأسمنت المقاوم.

    كما نرصد أسعار الجبس، لإقبال المستهلكين على معرفة أسعاره والمقارنة بين جميع الشركات والمصانع المنتجة للأسمنت، والتي توزع إلى التجار.

    سعر الأسمنت المسلح

    يعتبر الأسمنت البروتلاندي “الأسود العادي”، أهم أنواع الأسمنت، وذلك لدخوله في معظم أعمال البناء والتشييد في مصر، بالإضافة إلى احتياج الجميع له بصفة مستمرة، وهو ما جعل جميع المصانع المنتجة تتنافس على طرحه في السوق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

    اقرأ أيضًا: السيسي: الجيش المصري قادر على الدفاع عن أمن مصر القومي داخل وخارج حدود الوطن

    واستقر سعر الأسمنت المسلح 755 جنيهًا مصريًا، مقابل 760 جنيهًا لطن أسمنت أسوان، بينما سجل أسمنت الممتاز سعر 770 جنيه، وهو نفس سعر أسمنت بني سويف وسعر مصنع النصر 755، فيما سجل مصنع أسمنت حلوان 745 مقابل 750 لأسمنت السويدي.

    سعر الأسمنت المخلوط

    استقر الأسمنت المخلوط في أسعاره، حيث سجل مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة.

    سعر الأسمنت المقاوم

    ووصل الأسمنت المقاوم للملوحة إلى سعر 775جنيهًا للطن الواحد، وهو نفس مصنع السويس سي ووتر، فيما بلغ أسمنت السويدي إلى أسعار تتراوح بين 780 للطن، في الوقت الذي سجل فيه مصنع أسيك سي ووتر أقل سعر بمبلغ 770 جنيهًا مصريًا.

    سعر الأسمنت الأبيض

    الأسمنت الأبيض العادي، وصل استقراره عند سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما سجل أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد، أما أسمنت سوبر رويال فقد بلغ 2430 جنيهًا مصريًا للطن، بينما سجل مصنع الواحة مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

    أسعار الجبس اليوم

    وشهدت أسعار الجبس اليوم السبت 20 يونيو 2020، حالة من الاستقرار المتواصلة في المصانع، حيث سجل مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

    على الجانب الأخر، سجل مصنع الدولية للجبس سعر 700 جنيه للطن، وتبعه مصنع المعمار الذي بلغ سعره 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، فيما سجل مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

    ويقل اهتمام المستهلكين المصريين بمعرفة أسعار الجبس مقارنة باهتماهم الشديد بأسعار الأسمنت، بسبب قلة استخدام الجبس في عمليات التشييد والبناء، واقتصار استخدامه على عمليات الزخرفة في المباني فقط.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق