الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك برلماني لمواجهة تحول منطقة صيدلية الإسعاف برمسيس لبؤرة انتشار فيروس كورونا

القاهرة 24
سياسة
السبت 20/يونيو/2020 - 10:12 ص

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن تحول منطقة صيدلية الإسعاف برمسيس لبؤرة انتشار فيروس كورونا، نتيجة تزاحم المصابين ومخالطيهم للحصول على عقار “الأزيثرومايسين”.

وقالت عبد الحليم، إن المصابين بفيروس كورونا والمخالطين لهم لجأوا إلى الصيدليات العامة التي أعلنت وزارة الصحة توافر أدوية المناعة بها، في مشاهد تكدس وتزاحم تسبب كارثة كبيرة، لا سيما في ظل تجاهل تام لاتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة.

وأوضحت: “مئات المواطنين يصطفون أمام الصيدليات في طوابير عدة غير مراعية لمسافات التباعد بين كل مواطن والأخر، مما ينذر بكارثة حقيقية ستودي بحياة مئات بل آلالاف الأشخاص سواء المارة أو المصابين أو المخالطين لهم”.

وتابعت النائبة: “بعد ظهور إيجابية عدد من الحالات التي اصطفت أمام الصيدليات وأتت بنفسها للحصول على أدوية المناعة مما يعني انتقال الفيروس لكل من خالطوا هؤلاء المصابين في طوابير الانتظار”.

وطالبت بتدخل عاجل من قبل مجلس الوزراء ووزيرة الصحة لمنع هذه الكارثة، وإيجاد آلية لتوصيل الأدوية للمصابين في منازلهم أو التعاقد مع عدد أكبر من الصيدليات والسماح لهم ببيع تلك الأدوية بضوابط ومتابعة شديدة من قبل وزارة الصحة.

تابع مواقعنا