• بحث عن
  • “الأطباء” تنعى أشهر طبيب عيون في الصعيد توفى إثر إصابته بفيروس كورونا

    عبدالله أبو ضيف

    نعت نقابة أطباء مصر، وفاة الدكتور أحمد فتحي، نقيب أطباء قنا والأقصر الأسبق، الذي توفي متأثرا بإصابته بفيروس كوررنا المستجد.

    وقالت النقابة في بيان صحفي نعت فيه الراحل، إنه يعد علامة من علامات الطب، ويعتبره أهل الصعيد محطة لطب العيون في الأقصر، مؤسس مستشفى الأقصر العام، وصاحب الفضل والقرار في إقامة أول نقابه للأطباء في محافظة قنا والأقصر، وأول من كان له الفضل في بناء مستشفى الأقصر الدولي، وإقامة أول مبنى لنقابة الأطباء بالأقصر، وله أفضال على كل أهل الصعيد وقاطني الأقصر وقنا.

    يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن خروج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13928 حالة حتى اليوم.
    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 15373 حالة، من ضمنهم الـ 13928 متعافيًا.
    وأضاف أنه تم تسجيل 1774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق