• بحث عن
  • تعرف على دعاء كسوف الشمس 2020 مكتوب

    من المقرر أن يشهد العالم غد الأحد الموافق 21 يونيو أول كسوفاً للشمس في عام 2020 وسيكون كسوف حلقى يتفق وسطه مع اقتران شهر ذو القعدة لعام 1441 هجريا ، وسيكون في تمام الساعة 7:20 صباحا حتى الساعة 9:50 صباحا، و يستغرق منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها 5 ساعات و 48 دقيقة تقريبا ، فإزدادت محركات البحث علي شبكات المعلومات والانترنت عن دعاء كسوف الشمس 2020 مكتوب كسنة من السنن التي اتبعها الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام

     

    دعاء كسوف الشمس 2020 مكتوب

     

    تشهد غدا سماء الكرة الارضية كسوف الشمس الاول لعام 2020 وسيظهر هذا الكسوف جزئياً فى جنوب شرق أورويا وقارة أسيا و شمال أستراليا وقارة أفريقيا وأندونيسيا وميكرونيزيا والمحيط الباسفيكى والمحيط الهادى بينما يظهر حلقيا في فى مناطق مختلقة فى كل من الكونغو وجمهورية أفريقيا الوسطى وإثيوبيا وباكستان والهند والصين وجنوب السودان وأريتريا واليمن وعمان، ودعاء كسوف الشمس 2020 مكتوب الذي بحث عنه العديد عبر محركات البحث علي جوجل وشبكات المعلومات هو كالاتي:

    ” الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه.. ملء السماوات وملء الأرض.. وملء ما بينهما.. وملء ما شئت من شيء بعد.. أحق ما قال العبد.. وكُلُنا لَكَ عبد. الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.. سبحانهُ ما أعظم شأنه. اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبى الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم. اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارة مسجده.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأُ بعدها أبدا…. اللهم اجزهِ عنا يا ربنا خير ما جزيت به نبيًا عن قومه.. ورسولًا عن رسالتهِ ”

    أبرز المعلومات عن كسوف الشمس في مصر غدا

    وبعد أن عرضنا لكم دعاء كسوف الشمس 2020 مكتوب نعرض لكم كيفية صلاة كسوف الشمس 2020

     

    وبعد ان يقول المصلي دعاء كسوف الشمس 2020 يتوضأ ويصلي صلاة كسوف الشمس والتي تعتبر سنة من السنن التي كان يتبعها الرسول عليه الصلاة والسلام فقد تجوز الصلاة جماعة أو فردى،ولكن صلاة الجماعة تكون مفضلة في مثل هذة الأحوال ، وهي صلاة لا أذان فيها ولا إقامة ولكن ينادى عليها “الصلاة جامعة” وتصلى جماعة في المسجد ، فوصفة صلاة الكسوف هي أن يكبر للإحرام ويقرأ دعاء الاستفتاح ثم يستعيذ، ويقرأ الفاتحة ،ثم يقرأ قراءة سورة طويلة ،ثم يركع ركوعاً طويلا ،ثم يرفع من ركوعه وهو يقول “سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد والشكر ” ، ثم يقرأ الفاتحة، ويقرأ قراءة سورة طويلةمختلفة عن القراءة الأولى ، ثم يركع مرة ثانية ويطيل الركوع أكثر من الركعة الاولي ، ثم يرفع من الركوع وهو يقول ” سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد” ، ويقف وقوفًا طويلاً ثم يسجد سجدتين طويلتين، ويطيل الجلوس بينهما، ثم يتشهد ويسلم، وبذلك نكون عرضا لكم في السطور السابقة دعاء كسوف الشمس 2020 مكتوب وكيفية الصلاة الخاصة به .

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق