• بحث عن
  • دوللي شاهين: لا أتعمد الإغراء.. وحدود الآدب والاحترام معياري في اختيار أعمالي (حوار)

    حوار: رانيا ماهر

    فنانة تميزت برقتها وصوتها العذب منذ ظهورها، بدأت تخطوا أولي خطواتها في التمثيل من بوابة السينما المصرية، وأستطاعت أن تخطف قلوب الجمهور بخفة ظلها وجمالها، وذلك بعدما أكتشفها المُخرج خالد يوسف وقدمها خلال فيلم “ويجا”

    وتستعد خلال الفترة المُقبلة للعودة إلى السينما بعد غياب 6 سنوات، بجانب مشاريعها الغنائية، وعن مستجدات كل هذا فتحت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين قلبها ”القاهرة 24″.

    ستعودين للسينما بعد غياب مايقارب 6 سنوات بفيلم “عيد جواز”، أخبرينا عن دورك بالفيلم ؟

    هو فيلم اجتماعي ودرامي قليلآ، تدور أحداثه تقريبآ في يوم واحد، الشخصيات الأساسية هم 6 شخصيات، ويقوم بدور زوجي الفنان إيهاب فهمي، والأحداث تدور في عيد الزواج مع فلاش باك لكل شخصية.

    كيف تم التعاقد علي الفيلم؟

    اتصلت بي شركة الانتاج بعد ذلك أرسلوا لي السيناريو وبعد قرائته أعجبني وتمت موافقتي عليه ومن ثم التعاقد.

    الفيلم متوقف حاليا بسبب “فيروس كورونا” هل تم تحديد موعد لإستكمال التصوير؟

    تبقى يوم واحد فقط على انتهاء التصوير، وعندما تهدأ الأمور والظروف الحالية سنقوم بتصويره، وأيضا أن تفتح السينمات، لأن التصوير أنتهى ولن يعرض الفيلم حتي تفتح السينمات.

    ما سبب ابتعادك كل هذة الفترة عن السينما؟

    لا يوجد شئ يسمى ابتعاد عن السينما أو قريبه من السينما، ولكن الأمر يتوقف على العروض التي تتلقيها، فبعض الأعمال تعاني من مشكلة في السيناريو، والبعض الآخر يأتي من شركات إنتاج اتخوف من العمل معها، بالإضافة إلى أن السينما في هذه الفترة في أسوء حالتها، وأصبح بها دخلاء كثيرون لذلك الثقة صعبة هذه الأيام.

    دوللي شاهين ماذا تفضل الاغاني السبنجل أم الألبوم؟

    في الحقيقه لا يوجد اختلاف بين السينجل والألبوم، فقط الألبوم يأخذ وقت طويل في التحضير، أما الأغاني السينجل تأخد وقت أقل.

    ما رأيك بالحفلات الغنائية “أون لاين” التي اتجه إليها بعض الفنانيين هذة الفتره؟

    بالتأكيد لطيفة، خاصة أنه حاليا لا يوجد تفاعل مع الجمهور في ظل الأوضاع الحالية، ولكن الغناء اللايف أمام الجمهور مختلف تماما والا ستكونين كأنك تشاهدين كليب علي اليوتيوب، ولكن في ظل الظروف التي نمر بها الأن هي أفضل وسيلة تواصل.

    دوللي شاهين

    لكل فنان خطوط حمراء ومحاذير يحب أن يحافظ عليها.. فماذا عن تلك الخطوط بالنسبة لكي؟

    كل أنسان له معايير يضعها في حياته يسير عليها، بالنسبة للخطوط الحمراء التي أضعها لي في التمثيل هي كل ما يأذي الجمهور، أو يسبب جرح لأحاسيسهم أو يتخطى حدود الأدب واحترام المشاهد، غير ذلك فكل شئ متاح لي، أم في الغناء لا يكون هناك شئ يخدش الحياء ولا يكون هناك كلمات مسفة، مع العلم أن الأغاني التي تنجح الأن هي الأغاني المسفة، فلم يوجد هناك مقاييس للنجاح، أصبح النجاح أن تقول كلمات غير لائقة فتنجح.

    ما ردك علي الأشخاص الذين يقولون أنك تتعمدي الأثارة والأغراء في صورك على مواقع التواصل الاجتماعي؟

    لا أهتم بالرد عليهم، لأنهم هم نفس الأشخاص الذين يحبون الأغاني الذي يوجد بها كلمات بذيئة ومسفك ويقمون بنشرها وغنائها والرقص عليها، فهؤلاء الأشخاص لديهم أنفصام بالشخصية، والشخص المنزعج من ملابسي، هو نفس الشخص الذي يسمع أغاني مخلة ويشاهد ماهو مخل.

    هل دوللي شاهين شخصية أجتماعية أم منغلقه علي نفسها؟

    أنا لست شخصية أجتماعية، فأنا أحب الخصوصية كثيرا وأحب أن تكون حياتي بعيده عن الناس وأن يكون لدي مساحة كبيرة من الخصوصية، وقليلا ما أقوم بأستضافة أحد في المنزل، لذلك لست شخصية اجتماعية لدرجة كبيرة.

    كيف تقضين يومك بالحجر المنزلي؟

    لا يوجد أشياء أختلفت، أنا أري أن العمل هو الذي تغير في حياتنا، أم عن نفسي أنا لدي طفلة أقوم بالأهتمام بها وبحياتها، يمكن أن يكون الخروج والأنشطة هي التي تغيرت، ولكن الأشياء التي كنت أفعلها في يومي هي هي نفس الأشياء التي أفعلها حاليا مع أختلاف المكوث في المنزل لفترات طويلة.

    دوللي شاهين
    دوللي شاهين

    برأيك ماهو دور الفنان في ظل أزمه كورونا؟

    دور الفنان كبير جدا، فأذا تباعنا نجوم هوليود ماذا يفعلون سنعلم ماهو دور الفنان، لأن دور الفنان بالخارج مختلف عن دور الفنان هنا، يقتصر دورنا علي نشر فيديو إرشادي، أما الفنانين بالخارج يقومون بدعم الناس ودعم المؤسسات الخيرية، حتي حسابتهم الخاصة علي مواقع التواصل الأجتماعي تحولت لقضايا أجتماعية بشكل كبير جدا.

    ما أعمالك القادمة في الغناء؟

    أنا حاليا أقوم بتحضير أغنيتين واحدة رومانسية والثانية دراما، ولكن بسبب الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد يكون التحرك والانتهاء من الأشياء صعب، ولكنني سأنتهي من تحضيرهما قريبا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق