• بحث عن
  • رؤساء لجان الثانوية العامة يتسلمون المدارس استعدادًا لانطلاق الامتحانات غدًا

    السيد موسى
    يتسلم اليوم السبت، رؤساء اللجان والمراقبون الأوائل، لجان امتحانات الثانوية العامة المكلفين بالعمل بها، استعدادًا للتجهيزات النهائية لامتحانات، والتي من المقرر انطلاقها غدًا الأحد وسط إجراءات وقائية مشددة اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمنع انتشار فيروس كورونا.
    ومن المقرر أن يعقد رؤساء اللجان، اجتماعًا مع المراقبين الأول، وذلك للاتفاق على خطط العمل وتوزيع الأدوار عليهم، طبقا لتعليمات الإدارة العامة للامتحانات، بوزارة التربية والتعليم، ومتابعة تنفيذ إجراءت الوقاية من فيروس كورونا.

    توجيهات لحماية المعلمين.. تفاصيل اجتماع وزير التعليم بقيادات الوزارة قبل امتحانات الثانوية العامة

    وفي وقت سابق، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات امتحنانات الثانوية العامة، والتي جاءت كالتالي:

    – تعقد امتحانات الثانوية العامة الأحد 21 يونيو 2020، بعد التأكد من اكتمال كافة إجراءات التعقيم وتطهير اللجان قبل بدء الامتحانات.

    – سيتم توفير الكواشف الحرارية وتوزيع كمامات على الطلاب قبل دخول اللجان الامتحانية.

    – تم زيادة عدد المقرات الامتحانية للطلاب على أن يكون داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب.

    – تعقد امتحانات الثانوية العامة بدءًا من الساعة 10 صباحًا.

    – سيتم تنظيم دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية في طابور على أن يكون هناك مسافة بين كل طالب تقدر بـ2 متر.

    – سيتم إجراء المسح الحراري لجميع الطلاب قبل دخول مقرات اللجان الامتحانية وتوزيع الكمامات.

    – سيتم تعقيم لجان سير الامتحانات بصفة يومية بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للامتحان.

    – التحرك للأدوار الساعة 8:30 صباحًا وفقًا للوحات إرشادية والملاحظ يتأكد من ارتداء الكمامة وتعقيم اليدين.

    – في حالة عدم الملائمة الصحية وارتفاع درجة الحرارة سيتم طلب سيارة الإسعاف للطالب داخل اللجان الامتحانية والتحرك للمستشفى المختص وإثبات ذلك في تقرير رسمي ويثبت في محضر اللجنة ويتم تأجيل الامتحان له للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية.

    – تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثاني في حال وجود لجنة سير الامتحان في منطقة حجر صحي في أي منطقة في مصر بنفس الدرجة الفعلية.

    – في حالة حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء سير الامتحان يعرض الأمر على المسؤول الصحي لتحديد خروجه أو بقائه، وفي حالة الخروج ينقل بسيارة إسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفقًا لتقرير المستشفى.

    – الطالب الذي سيتأخر عن الحضور لمقر اللجنة الامتحانية حتى الساعة 9 صباحًا يعتبر غائب لأنه يجب أن يكون هناك وقت كافي للكشف عن المحمول وإتمام إجراءات التعقيم.

    – الطالب الذي سيغيب عن أداء الامتحان نظرًا لظروف قهرية مثل “تواجده في الحجر الصحي- إصابة” سيتم تأجيل له الامتحان للدور الثاني بنفس درجة امتحان الدور الأول، ويسمح لهم في حالة الرسوب في مادة أو مادتين في دخول دور ثاني يحدد موعده لاحقًا.

    – يستطيع الطالب أو أولياء الأمور الذين يخشون دخول الامتحان هذا العام طلب تأجيل عقد الامتحان للطالب للعام المقبل على أن يعامل معاملة أداء الامتحان للمرة الأولى.

    المتاجرون بامتحانات الثانوية العامة.. هل قضي طارق شوقي على استغلال الطلاب وأولياء الأمور؟

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق