• بحث عن
  • مع عودة التدريبات.. مصابو الرياضة المصرية ينتصرون على فيروس كورونا

    حمزة خالد

    من جديد عادت الحياة للرياضة المصرية، مع بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستئناف النشاط وعودة التدريبات مرة آخرى، بعد توقف استمر لما يزيد عن ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.

    ورغم المخاوف التي تنتاب البعض من استئناف النشاط وما يتبعه من احتمالية ظهور إصابات بين اللاعبين وأعضاء المنظومة الرياضية، إلا أن الساعات الماضية شهدت البشرى بانتصار الكرة المصرية على الفيروس القاتل الذي عطل كافة أوجه الحياة على مستوى العالم.

    البداية جاءت بإعلان الاتحاد المصري لكرة القدم، عودة محمود سعد المدير الفني للجبلاية إلى استكمال عمله في الاتحاد بعد تعافيه من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

    وقد أصيب محمود سعد بفيروس كورونا المستجد مؤخرًا، بعد ظهور إيجابية المسحة التي أجريت إليه وخضع للعزل الصحي حتى تعافى من الإصابة.

    ووفقًا لما أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم عبر بيان رسمي في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “سمح الأطباء المعالجون للدكتور محمود سعد المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم باستئناف عمله اعتبارا من اليوم بعد أن أثبتت كافة الفحوصات والاختبارات التي أجريت له سلامته”.

    محمود سعد
    محمود سعد

    وبعدها بساعات قليلة، غادر وائل عزت مدير جهاز السباحة بالنادي الأهلي مستشفى العزل الصحي التي تم حجزه بها من قبل عيد الفطر، بعدما أصابه فيروس كورونا المستجد ودخل بسبب هذه الإصابة العناية المركزة.

    وحرص مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب طوال الأيام الماضية علي التواصل هاتفيا مع وائل عزت، والتأكيد على دعم النادي له والوقوف بجواره في هذا الظرف الصعب.

    ويبدأ وائل عزت خلال أيام في ممارسة مهام عمله بشكل طبيعي خاصة بعد قرار الحكومة المصرية باستئناف النشاط الرياضي.

    العطار: الدولة تتحمل تكاليف مسحات أندية الدوري.. وهذا سبب خطاب الجبلاية المبكر

    وفي الوقت نفسه، كشف نادي الزمالك، اليوم السبت، عن تعافي مصطفى غراب مدرب حراس المرمى بقطاع البراعم للنادي الأبيض من إصابته بالفيروس.

    وأكد الموقع الرسمي لنادي الزمالك أن مصطفى غراب مدرب حراس المرمى بقطاع البراعم للنادي الأبيض، تماثل للشفاء من إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد.

    وقال غراب خلال تصريحاته لموقع الزمالك الرسمي إنه خضع لفحوصات طبية أخيرة خلال الساعات الماضية، وأكد له الأطباء تعافيه من الفيروس بشكل كامل.

    وأشار غراب إلى أن الأطباء أكدوا له قدرته على ممارسة حياته بشكل طبيعي، وعليه قام بالخروج من العزل الصحي الذي كان يلازمه خلال الفترة الماضية.

    ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من إعلان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قرار الحكومة المصرية باستئناف النشاط الرياضي، ضمن خطة عودة الحياة لطبيعتها في كافة المجالات، والتعايش مع فيروس كورونا.

    وزير الشباب والرياضة مع عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة
    وزير الشباب والرياضة مع عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة

    وأعلن الوزير، عودة التدريبات الجماعية للفرق، اعتبارا من اليوم السبت، بشرط إجراء مسحات طبية لجميع اللاعبين وأعضاء الفريق، على أن تعود مسابقة الدوري المصري في 25 يوليو المقبل.

    الجبلاية: تعيين مراقب طبي للمباريات.. واستبعاد النادي المخالف للإجراءات الاحترازية من الدوري

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق