• بحث عن
  • يمس هيبة الدولة المصرية ويهدد بيانات المواطنين.. برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بعد اختراق موقع وزارة الصحة

    اسيل جمال

    تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الاتصالات والصحة بشأن تعرض موقع وزارة الصحة للاختراق للمرة الثانية خلال بضعة أشهر دون إجراءات حقيقة لتأمينه.

    عاجل.. اختراق موقع وزارة الصحة المصرية عن طريق “هاكرز” إيراني (صور)

    وقالت النائبة إن موقع المراكز الطبية المتخصصة، التابع لوزارة الصحة والسكان، تعرض للإختراق من قبل هاكرز، في واقعة تكررت للمرة الثانية خلال فترة وجيزة، مضيفة أن تسبب اختراق الموقع في توقفه عن العمل، ونجح الهاكرز في التحكم فيه ونشر أخبار مسيئة.

    اختراق موقع تابع لوزارة الصحة بسبب سارة حجازي.. و”الهاكرز” يوجهون رسالة للمصريين (صور)

    ولفتت فهيم إلى أن اختراق الموقع لم يكن للمرة الأولى، ولكن تم اختراق في وقت سابق منذ 4 اشهر تقريبًا، دون أي إجراءات جادة لتأمين الموقع من قبل وزارة الاتصالات، رغم حساسية المعلومات الموجودة عليه.

    وشددت أن هذا الحدث خطير للغاية، ويهدد المواقع الإلكترونية لكل الوزارات والجهات الحكومية، نظرًا لما تحتويه من معلومات، وما تحتويه من ملفات حكومية وسرية، كما ينذر أيضًا بخطورة اختراق بعض المواقع الالكترونية التى تمس الأمن القومي المصري.

    أول تعليق من “الصحة” حول اختراق تطبيق “صحة مصر” خصوصية المواطنين

    وعلقت: “هناك العديد من الأجهزة المعنية بمواجهة مثل هذا الأمر، ومنها “المركز الوطني الاستعداد لطوارئ الحاسب والشبكات” ولكن لا يبدو أن له دور في حماية المواقع الالكترونية الحكومية”.

    بعد 3 أشهر من اختراقه.. استئناف عمل موقع وزارة الصحة والسكان (صورة)

    ونوهت:”سبق أن تقدمت بطلب إحاطة بعد الواقعة الأولى في شهر فبراير، وأكدت خلاله ضرورة التحرك العاجل لتأمين المواقع الالكترونية إلا أنه يبدو عدم الاستجابة له، بما اوقعنا في نفس الكارثة مرة أخرى”.

    واختتمت عضو البرلمان ملفته أن هذا الأمر كارثي ويهدد بيانات المواطنين وكذلك يمس هيبة الدولة المصرية، بما يتطلب معه إجراءات حقيقة لتأمين المواقع الالكترونية الحكومية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق