الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إثيوبيا تفشل فى استعادة مواقعها الإلكترونية الرسمية من سيطرة الهاكرز المصريين بسبب نهر النيل (صور)

القاهرة 24
سياسة
السبت 20/يونيو/2020 - 07:56 م

مر 24 ساعة على إختراق بعض المواقع الإلكترونية الحكومية الإثيوبية على يد مجموعة من هاكرز المصريين يدعي” cyber horus group”، وما زال هناك سيطرة من الهاكرز على هذه المواقع فضلا عن اختراقهم مواقع أخري جديدة أيضًا، الأمر الذي أدي إلى فشل إثيوبيا في استعادة مواقعها الإلكترونية من هؤلاء الهاكرز.

حيث وضعت مجموعة “الهاكرز” على المواقع التي تم إختراقها، جملة: ” إذا انخفض منسوب النهر فليهرع كل جنود الفرعون ولا يعودون إلا بعد تحرير النيل مما يقيد جريانه.. حفظ الله مصر وجيشها”.

كما أعلنت المجموعة عبر حسابها لرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن اختراقها للعديد من المواقع الأثيوبية الهامة منها كلية جنوب الشرطة في أثيوبيا، ومكتب التطور التعليمي الأثيوبي، وكالة الإحصاء المركزية في أثيوبيا، ومركز الإحصائيات الأثيوبية، مجلس الأمم الأثيوبية”.

عاجل.. مصر تحيل أزمة سد النهضة الإثيوبي إلى مجلس الأمن بالأمم المتحدة (بيان)

وفي قوت سابق، أعلنت وزارة الخارجية المصرية تقدم  مصر، أمس الجمعة، بطلب إلى مجلس الأمن بالأمم المتحدة حول سد النهضة الأثيوبي تدعو فيه المجلس إلى التدخل من أجل تأكيد أهمية مواصلة الدول الثلاث مصر وأثيوبيا والسودان التفاوض بحسن نية تنفيذاً لالتزاماتها وفق قواعد القانون الدولي من أجل التوصل إلى حل عادل ومتوازن لقضية سد النهضة الإثيوبي، وعدم اتخاذ أية إجراءات أحادية قد يكون من شأنها التأثير على فرص التوصل إلى اتفاق. وقد استند خطاب مصر إلى مجلس الأمن إلى المادة 35 من ميثاق الأمم المتحدة التي تجيز للدول الأعضاء أن تنبه المجلس إلى أي أزمة من شأنها أن تهدد الأمن والسلم الدوليين.

عاجل.. مصر: مفاوضات سد النهضة لم تحقق تقدم يذكر.. وإثيوبيا رفضت إحالة الأمر لرؤساء الدول الثلاث

تابع مواقعنا