الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء كسوف الشمس 2020 مكتوب

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 20/يونيو/2020 - 07:07 م

ينتظر سكان كوكب الأرض غدًا الأحد ظاهرة كسوف الشمس التي ستحدث بشكل جزئي في بعض المناطق، بينما ستشاهده مناطق قليلة في العالم بقارتي آسيا وأفريقيا على هيئة كسوف حلقي، وهو أكثر أنواع الكسوف الثلاثة إبهارًا حيث تظهر فيه الشمس على هيئة حلقة نارية مهيبة أمام القمر الأسود المعتم، ونقدم في هذا التقرير دعاء كسوف الشمس.

ولظاهرتي كسوف الشمس وخسوف القمر في الإسلام وضع خاص، فقد نص النبي صلى الله عليه وسلم أن الشمس والقمر آيتين من آيات الله لا ينكسفان لموت أحد أو لحياته، ودعا النبي صلى الله عليه وسلم المسلمون إذا ما رأوا هاتين الظاهرتين أن يلجأن إلى الله بالصلاة والدعاء.

دعاء كسوف الشمس 2020 مكتوب

لا يوجد دعاء كسوف الشمس مأثور ومحدد عن النبي صلى الله عليه وسلم أو عن الصحابة يدعو به المسلمون عند خسوف القمر أو كسوف الشمس، ولكن يتم التوجه إلى الله تعالى بالدعاء والتضرع إليه في مثل هذا الوقت وحتى تنتهي الظاهرة.

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج فزعًا إلى الصلاة والدعاء عند كسوف الشمس أو خسوف القمر، من شدة خوفه وشفقته على أمته من قيام الساعة.

ولا يوجد دعاء محدد لكسوف الشمس، لكن يمكن اللجوء إلى الله بالدعاء ومنه:

الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما.. وملء ما شئت من شيء بعد، أحق ما قال العبد، وكُلُنا لَكَ عبد.

الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.. سبحانهُ ما أعظم شأنه. اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبي الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم. اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارة مسجده.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأُ بعدها أبدا…. اللهم اجزهِ عنا يا ربنا خير ما جزيت به نبيًا عن قومه.. ورسولًا عن رسالتهِ.

أبرز المعلومات عن كسوف الشمس في مصر غدا

اللهم كما آمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينهُ حتى تُدخلنا مُدخله.. واحشرنا تحت لوائهِ.. برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة. اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك.. توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضرًا ولا نفعا.. ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا. اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرُكَ ونتوب إليك.. فلولا أنت ما تبنا إليك.

كما يمكن القول في دعاء كسوف الشمس : اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك. اللهم هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك. اللهم إنا نستهدى بك فاهدنا.. ونستعين بكَ فأعنّا.. ونستعيذ بكَ فأعذنا.. ونتوكل عليك فاكفنا. اللهم أكفنا همّ الدنيا والآخرة. اللهم رب النبى مُحمد (صلى الله عليه وسلم).. اغفر لنا ذنوبنا.. وأذهب غيظ قلوبنا.. وأجرنا من مُضلات الفتن ما أحييتنا.

تابع مواقعنا