السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تؤكد موقفها الثابت من إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية

القاهرة 24
سياسة
السبت 20/يونيو/2020 - 11:42 ص

أعلن السفير الدكتور بدر عبد العاطي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، بصفة مصر منسق  المجموعة العربية للاتحاد من أجل المتوسط، عن موقف مصر الثابت من تسوية القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، ورفض أية إجراءات أحادية.

 

وشارك “عبد العاطي”، في اجتماعين عبر تقنية الفيديو كونفرنس لكبار المسئولين للاتحاد من أجل المتوسط ومؤسسة آنا ليند الثقافية ومقرها مدينة الإسكندرية، بحضور السفير ياسر العطوي، مساعد وزير الخارجية لشئون فلسطين، والسفير وائل النجار، نائب مساعد وزير الخارجية، والمستشار أميرة عبد الرحيم، مدير شئون الشراكة الأورومتوسطية.

وتناول اجتماع كبار مسئولي الاتحاد من أجل المتوسط جهود المنظمة الدولية في مواجهة جائحة كورونا في الدول الأعضاء في ضفتي البحر المتوسط وبين الاتحاد الأوروبي ودول جنوب المتوسط وسبل معالجة تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية.

كما تباحث الاجتماع كذلك حول الاحتفالات المقرر عقدها في إطار الاتحاد من أجل المتوسط خلال شهر نوفمبر القادم بمناسبة اليوبيل الفضي لعملية برشلونة، وكذا تقييم عمل الاتحاد وإعادة صياغة دوره في ضوء أولويات عمل تلبي تطلعات دول الاتحاد في تحقيق القدرة على مواجهة القضايا الملحة والتحديات الاقليمية المستقبلية. كما تم تناول تطورات القضية الفلسطينية.

من ناحية أخرى، تناول اجتماع مجلس محافظي مؤسسة آنا ليند والتي تتخذ من الإسكندرية مقرا لها كيفية تطوير عمل المؤسسة لتعزيز دورها كجسر ثقافي بين الاتحاد الأوروبي وجنوب المتوسط وبين ضفتي المتوسط  وأهمية دعم الحوار الثقافي والحضاري بين دول المتوسط، والإسهام في مواجهة ظواهر سلبية في المنطقة كالتطرف الفكري وكراهية الآخر. وقد عرض السفير عبد العاطي الدور الذي تقوم به مصر ومؤسساتها الدينية في مواجهة التطرف والعنف وكراهية الاخر ومواجهة العنصرية من جانب والترويج من جانب آخر لقيم التسامح والحوار.

تابع مواقعنا