• بحث عن
  • تعرف على المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد انتهاء امتحان اللغة العربية

    محمد الفيومي

    يبحث العديد من أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الثانوي، عن المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 ومواعيدها، بعد الانتهاء اليوم الأحد، من أولى مواد امتحانات الثانوية التي تستمر حتى الحادي والعشرين من شهر يونيو المقبل، وهي مادة اللغة العربية.

    ويحرص الطلاب في الوقت الحالي، على معرفة جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بشكل دقيق، وذلك بسبب التأجيلات والتعديلات التي طالت الجدول أكثر من مرة، مرورًا من تأجيله من يوم 7 يونيو إلى يوم 21 يونيو، ثم إلغاء بعض المواد التي لا تضاف للمجموع وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في المرحلة الحالية.

    جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

    وأعلنت وزارة التربية والتعليم، قبل نحو أسبوع، عن الجدول الجديد والنهائي لامتحانات الثانوية العامة 2020، وحرصت على تداوله، حفاظًا على مصلحة الطلاب، وذلك بعد إجراء عدد من التعديلات عليه لم تختلف كثيرًا عن الجدول القديم، حيث جاء الجدول الجديد على النحو التالي:

    بدأ الطلاب اليوم الأحد 21 يونيو، امتحاني العربية والتربية الدينية، على أن تأتي المواد القادمة كما يلي:

    يؤدي جميع الشعب امتحاني الاقتصاد والإحصاء بعد غدٍ الثلاثاء، على أن ينتهي الأسبوع الأول باختبار مادة اللغة الإنجليزية يوم الخميس المقبل.

    ويبدأ الأسبوع الثاني من الامتحانات بمادة الديناميكا لشعبة الرياضيات بالقسم العلمي، على أن يكون يوم الثلاثاء 30 يونيو أجازة رسمية، ثم يؤدي طلاب الشعب الثلاثة، اختبارات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة يوم الخميس الموافق 2 يوليو.

    اقرأ أيضًا: مراجعة ليلة الامتحان مادة اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2020

    ويحصل الطلاب على إجازة جديدة في الخامس من شهر يوليو والموافق يوم الأحد وأيضًا يوم الخميس من الأسبوع ذاته، على أن يتم عقد امتحاني الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 7 يوليو لجميع الشعب.

    وينطلق الأسبوع الثالث من امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 13 يوليو، والذي يؤدي فيه طلاب القسم العلمي مادة الكيمياء، بالإضافة إلى امتحان الجغرافيا لطلاب القسم الأدبي.

    ويؤدي الطلاب يوم 14 يوليو الموافق يوم الثلاثاء، اختبار اللغة الأجنبية الثانية، بالإضافة إلى الحصول على بوكليت مادة التربية الوطنية لحله في المنزل.

    ويبدأ الأسبوع الأخير من الامتحانات، يوم الأحد 19 يوليو باختبارات الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس للشعب الثلاث، على أن يكون اليوم الأخير يوم الثلاثاء 21 يوليو، وتقام فيه مادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة الرياضيات بالقسم العلمي.

    جدول الثانوية العامة بعد التعديل
    جدول الثانوية العامة بعد التعديل

    حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

    تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الأحد، صورًا لما أسموه تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020، وذلك عن طريق صفحات الغش الإلكتروني عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأبرزها صفحات “شاومينج، بالإضافة إلى جروبات الغش الجماعي عبر تطبيق واتساب.

    ولم يتثنى لمحرر موقع القاهرة 24، التأكد من صحة هذه التسريبات ومدى مطابقتها لأسئلة امتحان اللغة العربية اليوم، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم عدم التهاون مع أي من المشاركين في حملات الغش هذه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق