• بحث عن
  • طارق حجي يشيد بلقائه مع خالد أبو بكر: من أفضل المحاورين

    محمد سمير

    أشاد طارق حجي، الكاتب والمفكر الليبرالى الكبير، بالحوار الذي جمعه بالإعلامي خالد أبو بكر، مقدم برنامج “كل يوم” المذاع على قناة “ON E”، الأسبوع الماضى.

    وأعرب حجي فى تصريحات لـ”القاهرة 24″، خلال رسالة لخالد أبو بكر، عن إمتنانه وإعجابه بلباقة الحوار ومهنية التناول وحرفية الأسئلة.

    وكان حجي، طالب بتشكيل لجنة من كل أطياف المجتمع للوصول إلى خطة عمل لتجديد الخطاب الديني، قائلًا إن المؤسسة الدينية لم تتجاوب مع دعوة الرئيس لتجديد الخطاب بدلًا من أن تكون في طليعة هذه الدعوة، مضيفًا أن المؤسسة الدينية المصرية جزء من الواقع، ولن يحدث أي خلل إذا عهدنا لها بحل الخطاب الديني، ويجب أن يكون هناك جهة تمثل فيها المؤسسة الدينية.

    واعتبر المفكر الكبير إن السلطة الدينية تتجاوز أبعاد السلطة الدينية إلى السلطة الوجدانية والعقلية، ولا أتخيل ان يكون هناك مؤسسة تأخذ من الدولة 16 مليار جنيه وتعمل مستقلة مع نفسها”.

    “جيتوا في ملعبي”.. خالد أبو بكر يعلق على بيان الأزهر بملاحقته قضائيًا (فيديو)

    وكان خالد أبو بكر، رد على بيان مكتب شيخ الأزهر الشريف، والإعلان عن الملاحقة القضائية ومقاطعة برنامجه، بسبب استضافته للمفكر الدكتور طارق حجي، وانتقاده للأزهر الشريف.

    وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه “كل يوم” المذاع على شاشة “ON”: “استقبلنا المفكر الكبير الدكتور طارق حجي الأسبوع الماضي، وعرضنا وجهه  نظره..  ونحن في الإعلام نحترم ونحترم وجهات النظر الأخرى.. ولكن فوجئنا ببيان صادر عن المكتب الإعلامي لمكتب شيخ الأزهر يتحدث عن مقاطعة لهذا البرنامج ووصف لضيف البرنامج بألفاظ أختارها المكتب الإعلامي لشيخ الأزهر ويتحدث عن احتفاظه بحقه للملاحظة القانونية”.

     

    وعلق أبو بكر، قائلًا :”نكن كل احترام وتقدير وتبجيل لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وقدر ومكانة الأزهر الشريف، لكن إذا كنتم تتحدثون عن ملاحقة قضائية فأنت جيت في ملعبى، وهذا كلام هراء ولا يوجد ملاحقة قضائية لصاحب رأي ولن أرد على هراء تعلق بملحقة قضائية وأعلم القانون وعما تتحدث.. أما عما تحدث به الضيف، فهذا هو رأي الضيف، ومن حقك أن تقول رأيك كما تشاء”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق