• بحث عن
  • الأحد الثالث من شهر يونيو.. كل ما تريد معرفته عن عيد الأب الذي احتفل به جوجل

    محمد الفيومي

    استيقظ الجميع صباح اليوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020، على تصدر وسم عيد الأب، لمحركات البحث في جوجل خاصة في مصر، دون أن يعلم الجميع سبب ذلك، ليبدأ الجميع في البحث عن عيد الأب ومتى نشأ وسبب نشأته.

    جاء ذلك بعدما احتفل محرك البحث الشهير جوجل بـ عيد الأب، عن طريق تغيير شعاره إلى بعض رسومات القص واللزق، تعبيرًا عن الاحتفال بعيد الأب في موعده الذي لا يعرف عنه الجميع شيئًا.

    جوجل يحتفل بعيد الأب
    جوجل يحتفل بعيد الأب

    ويعتبر الأب هو الركن الأساسي في تكون الأسرة بجانب الأم، كما إن له أدوارًا عظيمة في استقرار المنزل ورغده، غير أن الرجال وعيدهم لا يحظون دائمًا بنفس القدر من الاهتمام الذي يحظى به عيد الأم، وذلك بسبب جهد الأم الكبير في تربية الأطفال ودورها الملموس في حياتهم على خلاف الأباء.

    ويرصد موقع “القاهرة 24″، كافة المعلومات حول عيد الأب، وموعد نشأته وسبب هذه النشأة، وموعد الاحتفال بيه بين مختلف دول العالم، وهل يتم الاحتفال به في مصر والدول العربية أم لا، في سياق التقرير التالي:

    بداية نشأة عيد الأب

    بدأت محاولة الاحتفال بعيد الأب في ولاية ميشتيجان الأمريكية عام 1909، وذلك عندما حاولت سونورا لويس سمارت أن تكرم أباها وليم جاكسون سمارتب،عد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم تحض على تكريم الأباء والاهتمام بهم.

    أرادت سونورا فعل ذلك تكريمًا لوالدها الذي ماتت زوجته في وقت سابق، وربى أبناءه الستة بمفرده، لتقوم ابنته بعد ذلك بتقديم عريضة للاحتفل به أيدها عدد كبير، لتبدأ المدينة الاحتفال به عام 1910، لتصبح هذه الحادثة التي انتشرت في أماكن أخرى نواة للاحتفال بـ عيد الأب.

    موعد الاحتفال بعيد الأب

    تختلف مواعيد الاحتفال بعيد الأب بين مختلف دول العالم، حيث لم يتم الاتفاق على يوم بعينه ليصبح يومًا عالميًا لعيد الأب، إلى أن عددًا كبيرًا من الدول على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، قد حددت الأحد الثالث من شهر يونيو كيوم للأب، فيما اختارت بعض الدول يوم 21 يونيو يومًا ثابتًا لعيد الأب.

    اقرأ أيضًا: اتجاه لإلغاء الدوري المغربي بأمر الحكومة بسبب فيروس كورونا

    واختارت العديد من الدول اللاتينية يوم 19 مارس يومًا لعيد الأب، غير أن طائفة من الكاثوليك اعتبروه يومًا دينيًا ومناسبة هامة، فيما اختارت استراليا يوم الأول من سبتمبر كيوم للاحتفال بعيد الأب.

    وتحتفل الدول العربية بعيد الأب اليوم الأحد 21 يونيو، بجانب أمريكا وعدد من الدول الأوروبية على رأسها بريطانيا، فيما احتفلت به عدد من الدول على رأسها السلفادور يوم 19 يونيو الجاري، فيما تخلف عدد من الدول العربية عن الاحتفال به اليوم وأبرزها فلسطين والصومال.

    موعد عيد الأب في مصر

    حاول الكاتب الصحفي الراحل، تحديد موعد ثابت لعيد الأب، وقرر أن يكون يوم 10 يناير من كل عام هو يوم عيد الأب، وبالفعل تم الاحتفال به في عام 1985 أسوة بعيد الأم الذي يتم الاحتفال به في يوم 19 مارس، غير أن الفكرة لم تكتمل ولم يتم الاحتفال به مجددًا بعد هذا العام.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق