• بحث عن
  • ممدوح غراب: محافظة الشرقية لديها 50% من مخالفات البناء في مصر كلها

    قال محافظ الشرقية، ممدوح غراب، إن محافظته تعد الأولى على مستوى الجمهورية في عدد مخالفات البناء والتي يشهدها  كل حي بالمحافظة تقريبا بعد سنوات كثيرة من البناء المخالف.

    وأضاف في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن محافظة الشرقية لديها 50% من حجم مخالفات البناء في مصر كلها، وأن المحافظة تقوم الآن بشكل فوري بإزالة مخالفات البناء والتعديات علي الأراضي حتى لا تتفاقم المشكلة.

    وأكد أنه ملف له الأولوية القصوي بعد رصد حوالي 500 حالة مخالفات بناء، وحوالي 600 حالة تعد على أراضي زراعية، منذ تطبيق قرار حظر التجول بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

    وأشار المحافظ إلى أنه تم إزالة حوالي 75% من هذه التعديات بشكل فوري، مع تلقي طلبات التصالح التي تجاوزت 20 ألف طلبا لتقنين الأوضاع على مخالفات البناء على أراضي أملاك الدولة من خلال المنظومة الالكترونية المتواجدة بالمراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة.

    ولفت المحافظ إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد كثيرا على التوجيه الرئاسي بالتعامل بحسم مع البناء العشوائي، خاصة مع من يستغلون ظروف التوقيت الحالي وأزمة فيروس كورونا المستجد، والتعدي على ممتلكات الدولة والأراضي الزراعية، وذلك بالإزالة الفورية وإحالة القضايا إلى النيابة العسكرية، وفقًا لقانون الطوارئ.

    ومن جهة أخرى طمأن المحافظ أولياء أمور طلاب الثانوية العامة الذين بدأوا اليوم امتحاناتهم، حول الجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة في لجان المراقبة، مشيرا إلى أن إجراءات دخول الطلاب للمدرسة لأداء الإمتحان تتضمن مرورهم من بوابة التعقيم وخضوعهم لقياس درجة الحرارة بمعرفة جهاز الكشف الحراري.

    وشدد على توافر الكمامات والقفازات الواقية والمطهرات بكميات كبيرة داخل اللجان وسيتم توزيعها على الطلاب والمراقبين كإجراء إحترازي لمواجهة فيروس كورونا ولعدم اصابة ايا من الطلاب او المدرسين.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق